الرجيم العسكري: إخسري وزنك بسرعة...

قد يخيفك اسمه، لكن اطمئني، فهو ليس قاسياً على النحو الذي توحي به تسميته. كما أنه يُعرف أيضاً باسم «رجيم الأيام الثلاثة» ويَشيع الحديث عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ربما تعود شعبيته إلى أنه يسمح بخسارة سريعة لعدد كبير من الكيلوغرامات خلال شهر واحد. فماذا عنه؟

 

اقرئي أيضاً حمية دوكان منافع ومضار

 

يرتكز هذا الرجيم على استهلاك نسبة ضئيلة جداً من السعرات الحرارية وتناول العناصر الغذائية المتناسقة كيميائياً أيّ التي تساعد من خلال تفاعلها على خسارة الوزن. لكن من الضروري توخي الحذر واستشارة اختصاصية التغذية قبل اتباعه لأنه لا يناسب الجميع. والآن تعرّفي إلى أبرز مكونات الوجبات التي يتعين عليك تناولها في إطار الحمية العسكرية.

 

الإفطار

-كوب من اللبن الزبادي الطبيعي، ربع كوب من الغرانولا، ملعقة طعام من اللوز المقشر والمكسّر وكوب من خليط الفواكه المقطعة.

- بيض مع الخبز المحمص: يمكنك تناول بيضة مخفوقة مع قطعة من خبز القمح الكامل وملعقة وسط من الزبدة ويمكنك إضافة بضعة قطع من البندورة وربع حبة أفوكادو.  

-  مخفوق الموز مع العسل: كوب من حليب الصويا، موز عدد 1، ملعقة طعام من العسل، ملعقة طعام من بذور الكتان وملعقتا طعام من الشوفان.  

 

الغداء

يمكنك اختيار أحد هذه الأطباق لتحصلي على وجبة غداء صحية ومفيدة لا سيما في ما يتعلق بخسارة الوزن:

- التونا-بيتا: يمزج نصف كوب من التونة مع ربع كوب من الفاصولياء البيضاء، ملعقة وسط من زيت الزيتون وعصير الحامض. يوضع الخليط في خبز بيتا مصنوع من القمح مع ورقتين من الخس. ويمكن إضافة كوب من حبات العنب.

-لفافة الفاصولياء السوداء: توضع على لفافة من خبز القمح الكامل 4/3 الكوب من الفاصولياء السوداء، ربع حبة أفوكادو، كوب من الخس وملعقتا طعام من الصلصة. يغطى الخليط بلفافة ثانية من القمح الكامل.

سلطة البروتينات: تضاف بيضة مسلوقة إلى كوبين من الخس، ملعقتين وسط من اللوز والزبيب، كوب من الخضار المفرومة وملعقتين وسط من الخل البلسمي.

-كويساديّاس نباتي: يضاف ثلث كوب من جبنة شيدار إلى ربع كوب من الفاصولياء السوداء، ربع كوب من الفليفلة والفطر المقلية بزيت الزيتون ويوضع الخليط في قطعة من الخبز المصنوع من القمح الكامل.

 

وجبة خفيفة

نقدّم لك مجموعة من الأطعمة التي يمكنك تناول أحدها في حال شعرت بالجوع قبل حلول موعد العشاء:

-لوح من الفواكه والجوز.

-حمص.

-فواكه.

-مكسرات مثل الفستق أو اللوز.

-علبة صغيرة من الفوشار.

-10 قطع من الشيبس.

-كوب من اللبن الزبادي وكوب من الفواكه المقطعة.

 

اقرئي أيضاً رجيم البروتين على طريقة الدكتور دوكان

 

العشاء:

حين تتبعين الرجيم العسكري، عليك أن تتناولي وجبة عشاء غنية بالأصناف. إليك هذه الخيارات:

- باستا الروبيان والكوسى: لصنع الصلصة يتم طهو أوقيتين من الروبيان مع حبة من الثوم، كوب من قطع الكوسى، ملعقتي طعام من الحبق وملعقة طعام من زيت الزيتون. يقدم الخليط مع كوب من الباستا المصنوعة من القمح الكامل.

-البطاطا المحشوة: تشوى البطاطا في الفرن وتُحشى بنصف كوب من لحم الحبش، كوب من البروكولي المطهوة وربع كوب من جبنة شيدار.

-باستا السجق: تضاف قطع السجق إلى حبة من الثوم، نصف كوب من الفطر، البصل والكوسى المطهوة ونصف كوب من صلصة السباغيتي و4/3 الكوب من الباستا المصنوعة من القمح الكامل ويزين الطبق بالجبنة المبشورة.

 

 

 

نصائح

-لا بد من استشارة الطبيبة قبل اتباع هذه الحمية أو أي حمية أخرى.

-يجب اتباع هذا الرجيم مع ضرورة أخذ قسط من الراحة ليوم واحد أسبوعياً على الأقل.  –يجب التوقف عن اتباع هذه الحمية في حال الشعور بالوهن الجسدي.

 

 

أضف تعليقا