التخلص من الكلف بمكعبات البطاطا والليمون الثلجية

التصبغات والبقع الداكنة مشكلة تؤرق جميع النساء، لا سيما مع التقدم في السن، فيحاولن بالطرق كافة التخلص منها والحفاظ على بشرة نقية بيضاء خالية من الشوائب. وإذا كنت قد جرّبت استعمال الكريمات وغيرها من الوسائل ولم تفلحي في القضاء على تلك التصبغات التي تشوه جمالك وبشرتك، فإن مكعبات البطاط والليمون هي الحل. إليك في ما يلي طريقة تحضيرها واستعمالها.

 

مكونات مكعبات البطاط والليمون الثلجية

لصنع هذه المكعبات، أنت تحتاجين الى: نصف حبة من الليمون الحامض، ثمرة من البطاطا، نصف كوب من بذور الرمان، ملعقة كبيرة من المياه، وعلبة مكعبات ثلج.

 

طريقة تحضيرها

أولاً، اعصري نصف حبة الليمون واحتفظي بالعصير جانباً. من ثم، قشري ثمرة البطاط وابرشيها. بعدها، ضعي في الخلاط الكهربائي كلاً من البطاط المبشورة وعصير الليمون الحامض وبذور الرمان والماء. استمري في الخلط الى أن تصبح المكونات متجانسة. عندئذ، صبّي الخليط في علبة مكعبات الثلج وضعيها في الثلاجة حتى تتجمد بالكامل. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تطبيقها

افركي كل المناطق الداكنة في الوجه والجسم بمكعبات البطاط والليمون الثلجية التي حصلت عليها. استمري في الفرك الى أن تذوب المكعبات على بشرتك. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الباردة.

واظبي على استعمال هذه المكعبات مرتين يومياً، الى أن تتخلصي من كافة البقع الداكنة في وجهك وجسمك.

 

ملاحظة مهمة: إن مكعبات البطاط والليمون الثلجية لا تساهم فقط في التخلص من التصبغات، وإنما أيضاً تخفف التجاعيد وتقضي على الهالات السوداء وانتفاخ منطقة تحت العينين. 

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

أقنعة طبيعية ضدّ البقع الداكنة

أفضل تقنية لمحو البقع الداكنة أو الوردية

أقوى 5 كريمات لتبييض البقع الداكنة ..الآن بين يديك

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة