كيفيّة صنع عطر للشعر من مكوّنات طبيعيّة

من منتجات العناية الشخصيّة الحديثة نسبيّاً هي عطور الشعر، بعد أن التفت الخبراء إلى رائحة الشعر الكريهة التي تظهر خاصّة في فصل الصيف مع زيادة التعرّق، فالشعر يفرز زيوتاً تمتزج مع الأتربة لتكوّن رائحة تشبه العطن، هذا إضافة إلى القشرة أحد أسباب ظهور هذه الرائحة.

يعاني البعض من هذه المشكلة بدرجة أكبر من غيرهم بسبب كثرة إفراز الزيوت بفروة الرأس، كما أنّ غسيل الشعر يوميّاً أمر صعب حتى لا يتلف بسبب تكرار استخدام أدوات التصفيف، وهو السبب وراء رواج منتجات عطور الشعر والشامبو الجافّ.

ورغم نجاح فكرة عطور الشعر، إلّا أنّها غير متوافرة في كلّ الدول العربية، كما أنّها باهظة الثمن نسبيّاً، لذا، بحثنا لكِ عن طرق لصنع معطّر للشعر بمكوّنات بسيطة نتيجته مضمونة.

اقرئي أيضًا : شامبو طبيعي يساعد على نمو الشعر سريعاً !  

مكوّنات المعطّر:
- زجاجة بخّاخ فارغة.
- ¼ كوب ماء نقيّ.
- ملعقة من زيت جوز الهند الخام.
- 15 قطرة من زيت عطريّ طبيعيّ حسب الرغبة.

اقرئي أيضًا : قناع طبيعيّ لتغذية الشعر من الفروة إلى الجذور 

طريقة التحضير:
تخلط كلّ المكونات جيّداً وتحفظ داخل الزجاجة البخاخ وتستخدم على الشعر يوميّاً بشرط رجّها قبل الاستخدام، كما يفضّل رشّها من مسافة بعيدة عن الشعر بعض الشيء حتى لا يتبلّل الشعر المصفّف.

وتتميّز هذه الوصفة السابقة بأنّها لا تعطّر الشعر فحسب، بل ترطّبه وتمنحه لمعاناً بفضل وجود زيت جوز الهند الخام الذي يعدّ من أفضل الزيوت الطبيعيّة للشعر.

بعيداً عن استخدام المعطّرات، هناك بعض النصائح التي تحافظ على رائحة الشعر طيّبة لأطول وقت ممكن، من أهمّها النظام الغذائيّ، حيث أكدت الدراسات أنّ تناول الأطعمة الدسمة والغنيّة بالدهون، أو الأطعمة ذات الرائحة النفّاذة يزيد العرق، أمّا الأطعمة الصحيّة، الخضراوات والفاكهة تقلّل من العرق وتحسّن رائحة الجسم والشعر.

هذا وأكّد المتخصّصون أنّ فرشاة الشعر التي نستخدمها يوميّاً هي إحدى أهمّ أسباب انتقال البكتيريا إلى فروة الرأس، لا تتسبّب بصدور رائحة غير ذكيّة فحسب، ولكن أيضاً الإصابة بالقشرة وتساقط الشعر، يجب تنظيفها بشكل دوريّ.

اقرئي أيضًا : بالفيديو.. طريقة صنع زيت جوز الهند الخام في المنزل  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر