بالصور .. محمد عبده: ليس لي خليفة في الغناء

أكد فنان العرب المطرب السعودي الكبير محمد عبده أنه لا يوجد خليفة له على الساحة الغنائية الخليجية، وذلك رداً على أسئلة البعض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في القاهرة مساء أمس، بمناسبة حفله الذي سيقدمه في دار الأوبرا المصرية مساء اليوم.

وأكد محمد عبده أن الفنانين راشد الماجد، رابح صقر وعبد المجيد عبد الله رائعين وناجحين ولكن لهم لونهم الخاص، فالصوت يشبه بصمة اليد ولا يوجد شخصين لديهم نفس البصمة من البشر، وهو ما ينطبق على الصوت، فلا يوجد مطربين لديهم نفس الصوت، مؤكداً أن كل المطربين الخليجين الرجال أصواتهم متشابهة فيما عدا البعض الذين يتمتعون بأصوات مختلفة مثل نبيل شعيل وعبد الله الروشيد.

اقرئي أيضًا : بالفيديو .. جنات: لا أستطيع الغناء إلا وأنا "حافية"  

وأضاف فنان العرب خلال المؤتمر بأن أحب الألقاب إلى قلبه هو لقب "فنان العرب" الذي أطلقه عليه الجمهور، وذلك رداً على محاولات البعض تلقيبه بالدكتور بعد حصوله على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية، حيث أكد أن الألقاب التي يمنحها الجهور للفنان هي الأحب إلى قلبه.

وقال محمد عبده إنه لن يغني باللهجة المصرية ولا بأي لهجة أخرى غير لهجته، فهناك لغتان عالميتان هما الإنجليزية والمصرية، ومن يريد الوصول للعالم العربي بالكامل لابد أن يغني بالمصرية، ومن يريد أن يتعلم اللغة العربية لابد أن يتعلم اللهجة المصرية أولًا، مضيفاً بأن الجمهور أحبه باللون الذي يقدمه وبلهجته السعودية، موضحاً أنه حمل على عاتقه رسالة نشر الفن السعودي في العالم العربي.

اقرئي أيضًا : بالصور.. شيرين عبدالوهاب تصطحب ابنتيها وتحقق حلم طفلة بمستشفى السرطان  

وأضاف محمد عبده أن مصر هي بلد الفن الاولي في الوطن العربي وانها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً علي الساحة.

وقال عبده خلال المؤتمر الصحفي أن من وجهة نظره النجاح في مصر يأتي من عام واحد فقط ولكن خارجها لا ياتي الإ بعد عشرة أعوام وهو خير دليل علي أنها بلد الفن الاولى في الشرق الأوسط .

اقرئي أيضًا : بالصور.. رانيا يوسف تخضع لجلسة تصوير بقميص رجالي على طريقة سارة سلامة  

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات