كريب الشوكولاته والكريمة

كريب الشوكولاته والكريمة

كريب الشوكولاته والكريمة

كريب الشوكولاته والكريمة

كريب الشوكولاته والكريمة

مقدمة الوصفة

كريب الشوكولاته والكريمة...استمتعي بمذاق لذيذ جداً من الكريب بعجينة الشوكولاته وحشوة الكريمة الباردة.

وقت التحضير:
45 دقيقة
يكفي J
6 أشخاص
وقت التحضير:
45 دقيقة

المقادير

يكفي J
6 أشخاص

طريقة التحضير

  • يخفق البيض في وعاء، ويخلط الدقيق والكاكاو والملح والسكر البودرة في وعاء اخر ثم ينقل البيض ويخلط المزيجان بواسطة ملعقة.
  • تذاب الشوكولاته مع الزبدة في الماكيروييف وتضاف الى المزيج ثم يضاف الحليب والفانيلا بشكل تدريجي مع تحريك مستمر حتى يصبح المزيج ناعماً من دون اي كتل ويوضع جانبا لمدة 30 دقيقة.
  • تسخن المقلاة وتدهن بقليل من الزبدة او الزيت لتكون طبقة دهنية على سطحها لا اكثر ثم يسكب المزيج في الزجاجة او في كيس للتزيين ويسكب المزيج في المقلاة ، مع تشكيل دوائر صغيرة وحلقات واشكال اخرى
  •  في وعاء نخلط كل من الدقيق والبيض والزبدة والحليب ورشة الملح والفانيليا جيداً.. تحمى مقلاة غير لاصقة على النار هادئة وتسكب معلقة كبيرة من المزيج في المقلاة وتوزع بسرعة لتغطي قعر المقلاة باكملها وحين يصبح لون الكريب على لون دهبي نقلبه على الوجه الثاني وايضا ليصبح لونه ذهبي ترفع عن النار وتوضع في طبق جانبي ويتم تكرار العملية حتى نفاذ الكمية.

لتحضير الكريمة:

  • يوضع في وعاء كل من الحليب والطحين والسكر والبيضة ويخفق جيدا ويوضع على النار مع التحريك المستمر حتى تجمد وتوضع في البراد حتى تبرد، وفي هذا الوقت وتكون بردت قطع الكريب.. ونحضر قطعة كريب وتدهن بقليل من شوكالاتة السائلة للدهن ويوضع فوقها قليل من الكريمة وتلف وتقطع الى دوائر وتوضع في طبق التقديم.

أضف تعليقا