أطعمة تُعجل نزول الدورة الشهرية بعيداً عن الأدوية

تأتي الدورة الشهرية مصاحبة معها العديد من التقلصات والآلام، ويصبح الجسم أكثر عرضة للالتهابات إضافة إلى التقلبات المزاجية، و ترغب العديد من النساء في تسريع تنزيل الدورة الشهرية وإدرار الدم إن لم ينزل بصورة طبيعية أثناءها، لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تساعدك في تنزيل الدورة الشهرية بعيداً عن استخدام الأدوية.

القرنفل
يعد من أعشاب تنزيل الدورة الشهرية بسرعة وتقليل آلامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية بالإضافة إلى فوائد القرنفل الأخرى في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة والرغبة المستمرة في القيء خصوصاً لدى الحوامل في مراحل الحمل الأولى. تعرفي على المزيد عن علاج غثيان الحمل.

اليانسون
مفيد في تنزيل الدورة في يوم، كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلى واشربيه يومياً قبيل الدورة، و يمكنك تحلية اليانسون بإضافة السكر أو أحد بدائله أو العسل.

فيتامين سي
من الضروري تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين c ، لأنها تساعد في إنتاج هرمون الأستروجين الذي يساهم في بناء بطانة الرحم، فيسرع من تنزيل الدورة الشهرية.

عصير الجرجير
عصير الجرجير من مشروبات تنزيل الدورة الشهرية المفيدة بالإضافة إلى فوائده الأخرى المعروفة في تطويل الشعر وعلاج تقصف أطرافه يمكنك فرم عدد 2 حزمة جرجير وتصفيتها بشاشة وإضافة الناتج إلى كوب ماء أو إلى كوب من الحليب أو إلى كوب من عصير القصب حسب اختيارك وتفضيلك لتقوية الدورة لديك و المساهمة في انتظامها.

القرفة
قومي بتناول القرفة الساخنة مع اللبن أو بدونه يوميًا بمقدار كوب أو اثنين.

ورق العنب
ورق العنب من أشياء تنزيل الدورة المفيدة جداً في إنزال دم الحيض ويتميز بسهولة التحضير والفاعلية الكبيرة في تنزيل الدورة ويتم عمله عن طريق نقع مقدار 1/2 كوب من ورق العنب الجاف مع لتر من الماء البارد، ومن ثم تسخنيه حتى يغلي، واتركيه حتى يبرد ثم اشربي منقوع ورق العنب ولا مانع من تحليته بالعسل ويفضل شرب كوبين من منقوع ورق العنب مرة في الصباح ومرة في المساء لتنزيل الدورة بسرعة.

شاي الزنجبيل
تناول شاي الزنجبيل بمقدار كوبين يوميا كفيل بإنزال الدورة الشهرية في غضون أيام قليلة جداً، مع ضرورة عدم الإفراط في تناول هذا الشاي قد يسبّب الهبات الساخنة والأرق عند بعض النساء.

الكرفس
تساعد أوراقه وعيدانه على تحفيز تقلّصات الرحم ويعمل على تدفق الدم في الحوض والرحم ما قد يؤدّي إلى تنزيل الدورة.

القرع
تناول القرع لسبعة أيام متواصلة إذ إن الكاروتين يسهم في تعجيل تنزيل الدورة الشهرية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية