حيل جمالية بالفازلين

يعتبر الفازلين منتجا منشقا عن البترول الذي غالبا ما يستخدم في العلاجات التجميلية، على الرغم من سعره المرتفع ولكن العديد من النساء يلجأن اليه لاهداف تجميلية. وإن رغبت ان تكوني من بين هذه النساء، نقدم لك بعض الحيل الجمالية المبنية عليه:

 

لماذا الفازلين مفيد للعناية الشخصية؟

 

يحتوي الفازلين على مجموعة من الخصائص التي تجعل منه علاجا مفيدا للبشرة والجسم. ومنها ترطيب الشفاه خلال موسم الشتاء وتجنب شيخوخة البشرة. وهو يحتوي ايضا على مميزات وقائية ومرهمية لترطيب المناطق الجافة.

 

المساعدة في نمو الرموش

 

اخلطي القليل من الفازلين مع زيت الخروع ومستخرج الكينا وقومي بوضه على رموشك في الليل لفترة شهر على الاقل. وفي الصباح، اغسلي جيدا العيون وتجنبي وصول هذا المزيج الى داخلها. سوف تلاحظين نموها وسماكتها ولمعانها بعد شهر.

 

وداعا للتجاعيد مع الفازلين

 

سوف تتخلصين من التجاعيد التي تظهر في وجهك عبر هذه الوصفة المنزلية: القليل من الفازلين مع زيت القمح وملعقة من زيت الورد وقومي بوضعه على نار خفيفة وعندما يذوب الفازلين بالكامل يمكنك تركه حتى يبرد، ومن بعدها ضعيه على المناطق التي تعاني من التجاعيد كل ليلة وبعد اسابيع قليلة سوف تلاحظين الفرق.

 

عطر يدوم اكثر مع الفازلين

 

هل مللت من وضع عطرك في الصباح وبعد ساعات قليلة يتبخر؟ اليك هذه التقنية السهلة، ضعي القليل من الفازلين في معصمك او عنقك مما سيجعل عطرك يدوم لمدة اكثر.

 

تقشير مفيد للبشرة

 

احدى اهم الحيل الخاصة بالفازلين تكمن في الفرك والتقشير، بحيث ستتمكنين من ازالة كافة الجلد الميت والشوائب عبر القليل منه مع كمشة من الملح او السكر. وبعد مزج هذه المكونات ضعيها على الاماكن التي تريدين فركها بيدك وتقشيرها ومن بعدها اغسلي بالماء وضعي كريمك المرطب وسوف ترين النتيجة.

 

الفازلين لاضاءة الوجه


للحصول على مكياج لامع يجب أن تكون بشرتكِ خالية من العيوب ولامعة. يمكنكِ اتّباع ما يلي للحصول على اللّمعان المطلوب.

 

يمنح المكياج اللّامع إطلالة رائعة وغير تقليديّة للمرأة خصوصاً في السهرات والحفلات. للحصول على ماكياج لامع مثل نجمات وشهيرات العالم، لا بدّ من استخدام كريم " الفازلين"، وهو كريم مخصّص لإضاءة الوجه، يجعل بشرة الوجه والجسم أكثر جمالاً وجاذبيّة. هناك عدّة أنواع منه: الكريم أو البودرة، ننصحكِ بالكريم لسهولة توزيعه على البشرة قبل تطبيق الماكياج باستخدام الأصابع أو الفرشاة.

تنبيه:

- اذا وصل الفازلين الى العينين، قومي بغسلهما بالماء على الفور.

- اذا لاحظت احمرار ما في البشرة او اي تهيج، استشيري طبيب الجلد على الفور لارشادك.

 

اقرئي أيضاً

 

الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء واستخدامات أخرى بالفيديو

 

 
 
6 حيل لاستخدام الفازلين تجعل جمالك أكثر ثباتاً

الفازلين في خدمة جمالكِ

 

 

أضف تعليقا