نصائح لوضع العدسات اللاصقة وبقائها معقمة

كثير من الفتيات يفضلن ارتداء العدسات اللاصقة كبديل للنظارات الخاصة بضعف النظر، وخاصة عند حضورهن المناسبات، وتجد الفتاة أو المرأة صعوبة في تركيبها خاصة عند تطبيق المكياج، وهناك نوع آخر من السيدات ترتدين العدسات اللاصقة التجميلية، كنوع من التغيير، فهي تعطي العين جمالاً خاصاً، وقد تواجهها مشكلة عند وضع الكحل، وتحدث حكة أو احمرار في العين، لكن اتّباعك لهذه النصائح عند وضع العدسات اللاصقة، لضمان الحصول على طلّة مثاليّة، وكيفية الحفاظ عليها معقمة وسليمة.

ومن الضروري معرفة أن الاستحمام أو السباحة أو النوم بالعدسات اللاصقة، ممنوع تماماً لتجنب حدوث أي مشكلة بمنطقة العين بل يجب إزالتها، وفي حالة مواجهة أي احمرار أو تهيج بالعين يجب إزالة العدسات في الحال واستشارة الطبيب المختص.

اقرئي أيضًا : بالخطوات .. مكياج ناعم يناسب العمل  

نصائح هامة عند وضع العدسات اللاصقة

نظافة اليدين
من الضروري غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، قبل وضع العدسات اللاصقة؛ لأنه من المعروف أن العدسة تلامس العين مباشرة وهي عضو حساس، لذا من الضروري حماية العين و الحفاظ على درجة تعقيمها ونظافتها.

الحفاظ على رطوبة العدسة
في حالة الشعور بالحرقان عند تركيب العدسة يجب إزالة العدسات و غسلها بالمحلول وإضافته إلى العين مع العدسات فإن المحلول يعمل على معادلة الوسط داخل العين، ويجعلها أكثر راحة عند تركيب العدسات، مع الحفاظ على رطوبة العدسة وعدم تعريضها للجفاف، وتواجدها دائماً بداخل المحلول.

اقرئي أيضًا : حيل في الماكياج لتظليل أثر الإرهاق  

نظافة العدسات
من الضروري بقاء العدسات داخل محلولها المرفق معها، ويجب استخدامه في تنظيف العدسات وغسلها جيداً بالسائل مرتين أو ثلاث مرات قبل الاستخدام وبعده، مع ضرورة الحذر التام من استخدام أي سوائل أخرى في تنظيف العدسات غير السائل المخصص لها مثل الماء أو الماء المقطر أو الكحول و غيرها من السوائل، فقد تسبب الضرر لهيكل العدسة وتسبب تلوثها، ومن ثم تسبب الحساسية للعين.

ترطيب العين قبل خلع العدسات
يجب ترطيب العين عن طريق إزالة العدسات اللاصقة باستخدام نوع من أنواع القطرات الطبية المرطبة للعين، حتى تساعد على إزالة العدسات بسهولة من العين دون ألم أو صعوبة .

اقرئي أيضًا : بالخطوات .. ماكياج عيون يناسب جميع ألوان البشرة  

تغيير المحلول باستمرار
من الضروري تغيير المحلول الخاص بالعدسات عند كل مرة يتم استخدام العدسة فيها، وفي كل مرة يتم غسلها وتنظيفها قبل أو بعد الاستخدام، ويجب التأكد من إغلاق غطاء العدسات بإحكام ووضع المحلول بكمية كافية لنقع العدسات فيه، لضمان عدم جفاف العدسة وفقدان الغطاء لقدرته القوية على الإغلاق على العدسات وحمايتها.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج