لبطن مسطّح لا تتناولي هذه الأطعمة!

الحصول على بطن مسطّح يعدّ أمراً أصعب من مجرّد إنقاص الوزن، فالبعض يتمتّع بوزن مثاليّ، لكنّهم يعانون من تراكم جزء واضح من الدهون في منطقة البطن.

وما كشفته الدراسات الحديثة هو أنّ الحصول على بطن مسطّح لن يتحقّق فقط من خلال اعتماد نظام غذائيّ قليل السعرات أو حتى المواظبة على زيارة صالات الرياضة، وإنّما هناك 5 أطعمة يتمّ تناولها يوميّاً تعتبر السبب الرئيسيّ وراء تراكم الدهون في منطقة البطن:

اقرئي أيضًا : رجيم الفواكه والخضروات لإنقاص 4 كيلوغرامات شهرياً 

1-الجبن
كشف الخبراء أنّ أنواع الدهون التي تمرّ بمرحلة تصنيع الجبن مثل الجبنة الصفراء اللّون تحتوي على أنواع معقّدة من الدهون يصعب على الجسم التعامل معها وحرقها، فيحتفظ بها في خلايا دهنيّة تتراكم في منطقتيّ البطن والأرداف.

كما أنّ شريحة جبن صغيرة تحتوي على سعرات حراريّة كثيرة، وبالطبع نحتاج إلى أكثر من شريحة للشعور بالشبع، ويزيد الأمر صعوبة تناول الخبز معها، فيكتسب الجسم كميّة كبيرة من الدهون تتراكم داخل الخلايا وتفسد مظهر الجسم.

2-المياه الغازيّة
تحتوي المشروبات الغازيّة على كميّة كبيرة جدّاً من السكّر، تتحوّل إلى دهون، كما أنّها تساعد على ارتفاع نسبة السكّر في الدم ممّا يشعركِ بالجوع سريعاً، وذلك خلافاً لما يظنّ بها البعض بأنّها تشغل مساحة بالمعدة وتجعلنا غير قادرين على تناول المزيد من الحصص.

ينصح المتخصّصون بتناول العصائر الطبيعيّة أو مياه الفاكهة بدلاً من المشروبات الغازيّة، وهي مياة نقيّة توضع بها قطع من الفاكهة وتساعد على تنقية الجسم من السموم.

اقرئي أيضًا : الباذنجان لإنقاص الوزن  

3-اللّحوم المصنّعة.
يقصد بها أيّ نوع لحوم مرّت بمرحلة تصنيع وأضيفت لها موادّ كيميائيّة، حيث أنّ الجسم لا يتفهّم هذه المركّبات، ما يدفعه نحو توقّف عمليّة حرق الدهون، كما أنّ هذا النوع من اللّحوم يحتوي على كميّات كبيرة من الدهون.

4-الخبز.
ويقصد هنا الخبز الأبيض الذي يحتوي على الدقيق الأبيض والسكّر، فهذا الخليط يتحوّل إلى دهون مباشرة يصعب على الجسم تكسيرها.

5-الأطعمة المقليّة
تتحوّل الزيوت في مرحلة التسخين على درجات حرارة عالية إلى دهون مشبّعة ترفع نسبة الكوليسترول، كما أنّ مرحلة القلي ترفع كميّة السعرات الحراريّة الموجودة في الأطعمة لدرجة يصعب عليكِ تقديرها، فقطعة الدجاج البانيه الواحدة تحتوي على نصف كميّة السعرات الحراريّة المسموحة لكِ في اليوم.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة