5 مكوّنات تنقص الوزن 10 كيلوجرامات

تقوم الاستراتيجيّات الحديثة لإنقاص الوزن على تناول أنواع معيّنة من الأطعمة معاً بهدف التفاعل وحرق دهون الجسم، أطعمة شهيّة ومشبعة وفي الوقت نفسه حارقة للدهون، المزج فيما بينها ضروريّ للوصول إلى الوزن المرغوب به. حميات كثيرة ووصفات عديدة تعتمد هذه الاستراتيجيّة، هذه إحداها نصح بها خبراء التغذية وأثبتت فعاليّتها لدى من واظب عليها فتمكّنوا من خسارة نحو 10 كيلوغرام خلال شهر. ترتكز هذه الحمية على وجبة العشاء المكوّنة من:

اقرئي أيضًا : رجيم الفواكه والخضروات لإنقاص 4 كيلوغرامات شهرياً  

-البرقوق الأحمر.
- الشوفان.
-الزبادي.
-الكاكاو.
-بذور الكتّان.

يتميّز البرقوق الأحمر كسواه من الأطعمة الداكنة اللّون باحتوائه على كميّة وفيرة من مضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة و تلف الخلايا، فيبقى الجسم شابّاً قادراً على إنجاز كلّ العمليّات الحيويّة بكفاءة، ومنها عمليّة الهضم وحرق الدهون، أمّا الشوفان الغنيّ بالألياف حين يمتزج بالبرقوق تكون نتيجته مضاعفة في إنقاص الوزن.

اقرئي أيضًا : حمية سريعة لإنقاص الوزن  

بدوره الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك يساعد على إنتاج البكتيريا النافعة في المعدة لتحقيق التوازن المساعد على الهضم، ولكن من الأفضل تناول الزبادي المنزوع الدسم لتحقيق أقصى استفادة. أمّا بودرة الكاكاو، فإلى المذاق المميّز الذي تضيفه للمكوّنات السابقة، فهي تضاعف من قيمتها، كما أنّها من الأطعمة التي تحارب سموم الجسم. بذور الكتان بدورها تحتوي على خليط من الفيتامينات، المعادن والألياف لا غنى عنها لتفتيت الدهون وإنقاص الوزن وحماية الجسم ضدّ العديد من الأمراض.

طريقة التحضير:
أوّلاً تغمس بذور الكتّان في الماء حتى تتحوّل إلى جل، وفي وعاء آخر يضاف الماء المغليّ ثمّ البرقوق المقطّع ويترك لمدّة 10 دقائق. تضاف كلّ المكونات للبرقوق وتمزج في الخلّاط، يترك الخليط في البرّاد إلى حين تناوله في وجبة العشاء كلّ ليلة.

اقرئي أيضًا : الوقت المناسب لتناول لبن الزبادي بالليمون للقضاء على الدهون 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة