أضيفي بيكربونات الصودا إلى الشامبو... وانتظري النتيجة المذهلة

تعرفين أن لبيكربونات الصودا استخدامات كثيرة. فهو يساعدك على التخلص من شوائب بشرتك وعلى تبييض أسنانك وعلى أداء الكثير من مهمات التنظيف المنزلية الصعبة بسهولة بالغة. لكن ما قد يُشعرك بالدهشة هو أنّ هذا المكون يعود بالفائدة على شعرك أيضاً ويخلصه من الكثير من المشكلات التي يعاني منها مثل التساقط والتقصف والتلف واللون الباهت. كل ما عليك أن تفعليه إذاً هو أن تجرّبي هذه الوصفة الطبيعية.

 

سواء كان أملساً أم متموجاً، تساعد بيكربونات الصودا على تحسين نوعية شعرك. فوصفاتها الكثيرة تضفي اللمعان الصحي على خصلاتك وتعزّز نموها وتغذيها. كما أنّها تنظف فروة رأسك وتحفّز دورتها الدموية فتمنع معاناتك من الكثير من المشكلات المزعجة.

إذاً حان الوقت لتصنعي منها وصفتك الطبيعية لتحصلي على شعر جذاب وخال من مظاهر الضعف والتلف والتقصف. هل أنت مستعدة.

 

 

وصفة سهلة جداً

في حال قررت أن تستفيدي من خصائص بيكربونات الصودا لتعيدي إلى شعرك قوته وجماله، ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة من خلال قيامك بهذه الخطوات الضرورية:

-إمزجي جيداً مقداراً من بيكربونات الصودا مع 3 مقادير من الشامبو الخاص بك في عبوة بلاستيكية صغيرة قابلة للضغط. وذلك لتتمكني من إخراج المزيج منها بسهولة عندما تحتاجين إلى ذلك.

-طبقي المزيج على شعرك المبلل أو الجاف. لكن احرصي على أن يكون نظيفاً ليتمكن من امتصاص مكونات المزيج المفيدة والمغذية.

-بعد انتهائك من تطبيق المزيج على كامل شعرك، دلّكي فروة رأسك بلطف لمدة 3 دقائق وبعد ذلك اغسليه جيداً بالماء الدافئ واحرصي على تنظيفه من كل الآثار العالقة به.

-بعد ذلك، أضيفي مقداراً من خل التفاح إلى 4 مقادير من الماء واغسلي شعرك بالمزيج مجدداً. ومن الضروري أن تضيفي بضع نقاط من زيت إكليل الجبل لإخفاء رائحة الخل.

وفي هذه الحالة، أرجعي رأسك إلى الخلف وأغمضي عينيك واغسلي شعرك جيداً.  

وفي حال كررت هذه الوصفة مرة كل أسبوعين، لا شكّ في أنك ستحصلين على أفضل النتائج: شعر سهل التسريح، صحّي لا يعاني من التلف أو التساقط أو القشرة أو التكسّر أو الضعف.

 

اقرئي أيضاً

بيكربونات الصوديوم أفضل علاج للبشرة الدهنية

 
وصفة بيكربونات الصودا لتزيلي لون صبغة شعرك غير المرغوب فيه بنجاح

بيكربونات الصوديوم والليمون فوائد رائعة للصحة

 

أضف تعليقا