احمرار الوجه... تخلصي منه بأسهل الخلطات الطبيعية

عوامل كثيرة مؤذية تتعرض لها البشرة فتؤدي الى تشوّهها واحمرارها والتأثير سلباً في مظهرها، مثل التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، البرد الشديد، الهواء الجاف... وغيرها الكثير، مما ينعكس احمراراً مزعجاً في البشرة، بخاصة بشرة الوجه، لا سيما لدى صاحبات البشرة البيضاء والحساسة.

سنقدم إليك في ما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية المفيدة جداً، والتي تخلصك من مشكلة احمرار البشرة، وذلك بطريقة سهلة وغير مكلفة. 

 

 خلطة النشا وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء ورد، وأضيفي تدريجياً قليلاً من الحليب إلى أن يصبح الخليط كالكريم. من ثم، طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتّى يجف، عندها اغسلي وجهك بالمياه الدافئة. بعدها، مرّري قطعة ثلج على وجهك .

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة الخيار وحليب البودرة

اخلطي نصف كوب من الخيار المبشور مع ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة، واستمري في الخلط حتى تحصلي على عجينة رقيقة. طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدّة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد.

 

خلطة زيت الزيتون وعصير الطماطم

امزجي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع أربع ملاعق صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير ليمون. وبعد مزج المكونات جيداً، طبقي المزيج على وجهك مع الابتعاد عن منطقة العينين، واتركيه مدة نصف ساعة. من ثم شطفي وجهك جيداً بماء البابونج أو ماء البقدونس الأخضر.

 

خلطة زيت بذور الكتان
واظبي يومياً ولمدة أسبوع، على دهن بشرة وجهك بزيت بذور الكتّان، إذ يساعدك في القضاء على الاحمرار الذي يصيب بشرتك ويظهرها بمظهر غير لائق.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

كيف تتجنّبين احمرار البشرة بسبب الاحتكاك هذا الصيف

تخلّصي من احمرار بشرتك بـ 4 وصفات طبيعية

احمرار البشرة... الأسباب والعلاج

 

أضف تعليقا