توحيد لون البشرة بطرق طبيعيّة

ظهور بقع في الوجه من المشاكل المزعجة، ما حذا بجميع شركات مستحضرات التجميل إلى إنتاج كريمات، هدفها توحيد لون البشرة لتبدو متجانسة دون بقع، ويلاحظ أنّ منطقة الجبهة وحول الفم من أكثر مناطق الوجه تأثّراً بالشمس، يتغيّر لونها عن بقية الوجه. الطريقة الوحيدة لعلاج مشكلة البقع الداكنة لتوحيد لون البشرة هي التقشير، ثمّ التفتيح، ولا يمكن الاعتماد على طرق تفتيح البشرة دون التخلّص من الخلايا الميتة أولاً.

اقرئي أيضًا : 3 أسرار تسرّع من نموّ الأظافر  

القضاء على الاسمرار حول الفم
للتخلّص من هذه المشكلة بطريقة سهلة وطبيعيّة، اعتمدي هذا القناع الطبيعيّ مكوّن من ملعقة من مطحون الأرزّ مع أخرى من اللّبن، تمزج المكوّنات لتتحوّل إلى عجينة متماسكة، توضع على نصف الوجه السفليّ، أي المنطقة المحيطة بالفم وعلى الخدّين، تترك إلى أن تجفّ تماماً، ثمّ قومي بشطف وجهكِ بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق من المرّة الأولى، يمكنكِ تكرار هذا القناع مرّة أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : طرق للتعامل مع خصلات الشعر المتطايرة  

ويعيد الخبراء سرّ صفاء بشرة اليابانيّات إلى الأرزّ، حيث تتميّز المرأة اليابانيّة ببشرة صافية خالية من الشوائب، ما يجعلها تبدو أصغر من عمرها الحقيقيّ 10 سنوات على الأقلّ، وهو ما دفع الباحثين في الجمال والشباب إلى دراسة ممارسات اليابانيّات للتعرّف على سرّ نضارة بشرتهنْ.

استخدام الطرق الطبيعيّة لتقشير البشرة
من أفضل الطرق الطبيعيّة للتقشير، مزيج زيت جوز الهند أو زيت اللّوز الحلو مع عصير اللّيمون الذي يساعد على تفتيح لون البشرة لاحتوائه على فيتامين C، إضافة إلى بلورات السكّر، يطبق المزيج على البشرة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يفرك الوجه برفق.

اقرئي أيضًا : طرق لتحضير مقشر طبيعيّ لمنطقة الـ Bikini  

بعد التقشير يفضّل تطبيق كريم مرطّب، أو حتى مرطّب طبيعيّ مثل الخيار أو الزبادي، ولكنّ الأهمّ هو تجنّب التعرّض لضوء الشمس أو حتى الضوء المباشر من أيّ مصدر إضاءة، وإلّا ستظهر بقع داكنة أقوى ممّا كانت عليه في السابق.

أضف تعليقا