احمي نفسك من تجاعيد الوجه المبكرة مع هذه الماسكات الطبيعية

تحدث ترهلات الوجه نتيجة تقدم السن، وظهور آثار شيخوخة البشرة، وتظهر أكثر بين العينين أو أسفل الفك، لكن هناك العديد من الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل للتخلص من تجاعيد وترهلات الوجه.

والحصول على بشرة مثل المشاهير، خالية من العيوب والبقع الداكنة، حلم كل امرأة لبشرة أكثر بياضاً ونضارة أصبح رغبة تنساق وراءها كل امرأة لضمان طلة أنيقة والشعور بالرضا عن النفس والثقة.

أسباب تجاعيد الوجه
1.خسارة الوزن السريعة والشديدة، تظهر ترهلات الجسم، والتي يصاحبها ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد المبكرة على البشرة.
2.عدم الاهتمام بترطيب البشرة.
3.مواجهة العديد من الضغوط اليومية خلال العمل يؤدي أيضًا لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
4.عدم تناول القدر الكافي من الماء والسوائل
5.الإفراط في ممارسة التدريبات على الرغم من أهميتها؛ للحفاظ على الصحو إلا أن الإفراط في ممارسة الرياضة يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة للجلد.
6.قضاء أوقات طويلة مع التعرض لمكيف الهواء يؤدي لجفاف البشرة، مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

اقرئي أيضًا : زيت لا تستغنى عنه السعوديات لنمو الشعر  

وإليك عزيزتي مجموعة من الماسكات الطبيعية للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة وعلاج الخطوط الدقيقة.

ماسك اللوز
المكونات:
حبات من اللوز
ماء

طريقة تجهيز الماسك
ضعي حبات اللوز في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم أخرجي حبات اللوز من الماء واطحنيها؛ حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء مع تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.

اقرئي أيضًا : نصائح لتنقية الجسم وطرد السموم من الكبد  

ماسك الثلج
ضعي مكعبات الثلج في قطعة من الملابس القديمة، وقومي بتدليك بشرتك في حركة دائرية، وخاصة بعد غسل الوجه وقبل وضع الماكياج، فهو يعمل على سد مسام البشرة؛ حتى لا تتأثر البشرة بمساحيق التجميل التي توضع عليها.

ماسك الموز
المكونات:
ثمرة موز
1/4 كوب من اللبن
2 ملعقة من العسل

اقرئي أيضًا : "التمر" لتكثيف الشعر خلال أسبوعين 

طريقة التحضير:
اهرسي ثمرة الموز في الخلاط ويضاف إليها العسل والزبادي؛ حتى الحصول على معجون متجانس، ثم ضعي الخليط على البشرة بعد غسلها جيداً لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوعين للوقاية من التجاعيد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة