زيوت طبيعية لازالة التجاعيد وزيادة الكولاجين

ينصح اختصاصيو التغذية، في غالبيتهم، باستهلاك الخضار والفواكه بشكل يومي، ذلك لأنها مفيدة جداً للجسم وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمود المضادة للأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض. أما الزيوت المستخرجة من هذه الأغذية الطبيعية، فهي كنز ثمين من الفوائد للبشرة، إذ تحارب شيخوختها وتضاعف اتاج الكولاجين وتساعد على تبييض البشرة.

  

زيت الأفوكادو:

 يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنيّة المفيدة جداً للبشرة، بالتالي هو يحفز إنتاج الكولاجين ويحارب علامات الشيخوخة وجفاف البشرة، إضافة الى أنه يجدد خلايا البشرة ويرطّبها، كما يحد من ظهور البقع الداكنة الناجمة عن التقدّم في السن.

 

زيت المشمش:

غني بفيتاميني A و E اللذين يعملان على تنعيم البشرة وترطيبها، ويؤخّران ظهور التجاعيد.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

زيت بذور التفّاح:

 ينعم البشرة ويزيد مرونتها، ويعزز عمليّة إنتاج الكولاجين فيها، ما يمنحك بشرة مشدودة وأكثر شباباً. إضافة الى أنه  يخفف من التشقّقات الناتجة من الحمل.

 

زيت الجزر:

 غني جداً بمضادات الأكسدة وبالفيتامينات E و C و A، لذلك هو يعيد الانتعاش والنضارة الى بشرتكِ ويحارب التجاعيد بفعالية كبيرة.

 

زيت الموز:

يعمل على ترطيب البشرة في العمق واستعادة حيويّتها وإشراقتها، كما يحفز عملية إنتاج الكولاجين ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة والتخفيف من حدّة الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وإذا واظبت على تدليك بشرتك بزيت الموز، فستحصلين على بشرة أفتح بدرجتين.

 

زيت بذور الرمّان: 

غنيّ جداً بحمضَي البونيسيك الذي يعمل على تجديد الأنسجة، ويلاغيتش الذي يحمي البشرة من أشعّة الشمس ويعمل على تفتيح لونها. كذلك، يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة المحاربة للتجاعيد، والتي تعزّز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يحافظ على شباب البشرة وجمالها.

 

زيت الصبار:

 يحتوي على  الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين فيها، إضافة الى غناه بالفيتامين K الذي يقضي على التصبّغات والبقع الداكنة في البشرة والهالات السوداء تحت العينين. كما أنه يرطب البشرة وينعمها ويعالج بفعالية البثور وحبّ الشباب.

 

زيت الليمون: 

يساهم في تغذية بشرتك وترطيبها ومعالجتها من السموم وجعلها مشرقة ومشدودة، وذلك نظراً الى غناه بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة. ولذوات البشرة الدهنيّة، يُعتبر زيت الليمون مثاليّاً، فهو يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها، إضافة الى تبييضها وامتصاص رواسب الدهون غير المرغوب فيها منها.

 

زيت بذور الخيار

غني جداً بالأحماض الدهنية وبفيتاميني E و C، ما يجعله عاملاً فعالاً في محاربة التجاعيد وجفاف البشرة ومعالجة الأكزيما والبثور والكلف وحبّ الشباب.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

وصفات بالزيوت للبشرة الجافة

زيت فيتامين E لبشرة لا تشيخ ابداً

زيت الخس... لبشرة نقية وخالية من الحبوب

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة