صبغة الشعر المناسبة للون بشرتك

 تشعرين بين الحين والآخر بالرغبة في اعتماد لون صبغة جريء لشعرك. إلا أنّك لا تفعلين ذلك دائماً بالطريقة الصحيحة. لذا، نقدّم لك هذه النصائح التي تساعدك على اختيار لون الشعر المناسب لك بحسب لون بشرتك. فانظري جيداً إلى مرآتك...

 

 

1 الأشقر الدافئ

 يناسبك هذا اللون في حال كنت تتمتعين ببشرة متوسطة السمرة. وتضم مجموعة الأشقر الدافئ تدرجات عدة مثل الذهبي، الكراميل، العنبري والعسلي. وهو يمنح لون بشرتك الجميل المزيد من التألق والنضارة والحيوية.

لكن لا تختاريه في حال كان لون بشرتك أسمر، فالتناقض الكبير بين اللونين في هذه الحالة يسيء إلى إطلالتك ويجعلها تبدو غريبة ومضحكة.  

 

 

2 الأحمر الناعم

 إذا كان لون بشرتك حنطياً أو مائلاً إلى الشاحب، اعتمدي أحد تدرجات لون الشعر الأحمر: الأرجواني الهادئ، الأحمر الصافي أو الداكن.

لكن احرصي على ألا يقع اختيارك على هذه الألوان في حال كان لون بشرتك مائلاً إلى الأسمر.

 

 

3 البني الهادئ

لوّني شعر بتدرجات البني الهادئ إذا كان لون بشرتك دافئاً. وفي هذه الحالة اختاري لون الشوكولاتة الفاتح، الكستنائي أو الموكا. فهذه الألوان تكمّل لون بشرتك وتمنحه المزيد من السحر والجاذبية. 

 

4 الأحمر الدافئ

إذا كان لون بشرتك حيادياً، أيّ بين الفاتح والداكن، اختاري ألوان الصبغة الحمراء الدافئة مثل لون الفريز الفاتح، النحاسي، لون الصدأ أو النمش. فهذا يمنح لون بشرتك الهوية الجذابة التي يفتقر إليها.

 

5 البني الدافئ

 

إذا كان لون بشرتك حنطياً مائلاً إلى الفاتح، يمكنك أن تعتمدي البني الدافئ أو الداكن لوناً لشعرك. فهو يمنحك المزيد من الإشراق والنضارة. وفي هذه الحالة اختاري مثلاً لون الكراميل، البني بلمعة ذهبية، العسلي، العنبري، الأكاجو أو لون القرفة.

 

6 الأسود الفاخر

إذا كنت تتمتعين بلون بشرة دافئ مثل الجميلة بيلا حديد، اختاري لشعرك تدرجات الأسود الفاخر ومنها الأسود النقي الخالص، الإسبريسو، الأسود المائل إلى الأزرق أو أسود عرق السوس. ويمكنك أن تعتمدي أحد هذه الألوان أيضاً في حال كان لون بشرتك ذا سمرة فاتحة.

 

اقرئي أيضاً

 
تخلصي من الشيب من دون صبغات شعر مع القهوة التركية

صبغات شعر.. نصائح لاختيار اللون

 
8 نصائح للحفاظ على صبغة شعركِ الجديدة

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات