تسريحات التسعينيّات تعود بقوّة لموضة 2017

بعد متابعة أسابيع الموضة وعروض الأزياء لعام 2017، يبدو أنّ موضة حقبة التسعينيّات عادت بقوّة، الفساتين المتوسّطة الطول مع الـ Body الضيق، وموضة الـ Scarf على الرقبة، أحمر الشفاة البنيّ وأيضاً درجات الأزرق لظلال العيون التي تعتبر الأكثر رواجاً، وامتد الأمر إلى تسريحات الشعر أيضاً، حيث ظهرت عارضات الأزياء والنجمات بتسريحات تعود إلى هذه الحقبة.

"الجميلة" رصدت 6 تسريحات شعر من التسعينيّات مواكبة لموضة اليوم.

اقرئي أيضًا : حقائب فضية ماركات عالمية موضة الموسم  

1- تسريحة النصفين
يمكن تنفيذ هذه التسريحة من خلال رفع نصف الشعر العلويّ سواء على شكل عقدة أو حتى ذيل حصان، مع ترك بقيّة الشعر منسدلاً على الظهر. تظهر السيّدة بهذه الإطلالة أصغر سنّاً وتناسب أوقات العمل لأنّ الشعر غير منسدل على الوجه.

2- تسريحة فرق الشعر من الوسط
يقصد بها تقسيم الشعر إلى نصفين من الوسط، بعد أن كانت هذه الموضة قد اختفت لتحلّ محلّها الغرّة الجانبيّة، ولكنّها عادت بقوّة في العام الحالي.

3- الخصلات المتدلّية
تسريحة مميّزة جدّاً من حقبة التسعينيّات، حيث كانت تظهر نجمات الأغنيات المصوّرة في تلك الفترة بكعكة وخصلات متناثرة متدلية من مقدّمة الشعر. تسريحة مناسبة لصاحبات الشعر المتوسّط الطول أو الشعر الطويل.

اقرئي أيضًا : مكون واحد تعتمده السعوديات لإنقاص 6 كيلوغرامات أسبوعيًا 

4- الضفيرة الرفيعة
تسريحة الضفيرة تتصدّر الموضة منذ عدّة أعوام، ولكنّ الجديد الذي ميّز هذا العام هي الضفائر الرفيعة في مقدمة الشعر، فيمكن رفع جانب من الشعر بضفيرة أو حتى رفع الجانبين بالضفائر.

5- الضفيرة الفرنسيّة المتداخلة
وهي تسريحة هادئة لإطلالة كاجوال، ولكنها تناسب صاحبات الشعر الكثيف والطويل نسبيّاً. يقسم الشعر إلى ضفيرتين متداخلتين، الضفيرة الأولى علويّة، تجمع شعر المقدّمة بخصلات جانبيّة وتتشابك مع أخرى تجمع بقيّة الشعر.

6- أكسسوارات الشعر
عادت بقوة في 2017 أكسسوارت الشعر المعدنية التي كانت إحدى الصيحات المميّزة لحقبة التسعينيّات، مثل المشابك أو الدبابيس لرفع ذيل الحصان، الـ Twist أو حتى رفع جزء من الشعر.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات