قبل الصيف .. الاختيار الصحيح للنظّارة الشمسيّة

ككلّ القطع المتعلّقة بالمظهر، تخضع النظّارة الشمسيّة إلى معايير تحدّدها الموضة، اختيارها فنّ يجب إتقانه لمعرفة ما إذا كانت تلائم شكل الوجه، فما يناسب الوجه الدائريّ يختلف عمّا يناسب الوجه المربّع أو البيضاويّ.

صاحبات الوجه الدائريّ
صاحبات الوجه الدائريّ يحتجن طريقة مناسبة لإبراز جماله، فهو يتميّز بجبهة عريضة وذقن دائريّ ووجنتين بارزتين، فيحتاج إلى موديل نظّارة شمسيّة تساعد على تصغير حجم الوجه ومنحه شيئاً من الطول حتى لا يبدو ضخماً.

اقرئي أيضًا : هل تحتاج العروس للرموش الاصطناعيّة؟  

وينصح صاحبات الوجه الدائريّ باختيار الإطار المستطيل العريض، ليشتّت النظر عن الوجنتين البارزتين، كما أنّ النظارة ذات عيون القطة اختيار مناسب حيث تجعل وجهكِ يبدو مثلّثاً بذقن رفيع، كما أنّ الإطار المربّع التقليديّ والمربّع من الأمام وبيضاويّ في الزاوية أيضاً اختيار مناسب يليق بصاحبات الوجه الدائريّ.

أمّا الموديلات التي نهى عنها المتخصّصون هي الإطار الدائريّ، والنظارة الكبيرة الحجم لأنّها تجعل الوجه المستدير يبدو أضخم.

اقرئي أيضًا : كيفيّة معرفة انتهاء صلاحيّة مساحيق التجميل 

صاحبات الوجه المربّع
يتميّز الوجه المربّع بجبهة عريضة، ذقن عريض ووجنتين مسطّحتين، أي أنّ جوانبه حادّة، لذا فهو بحاجة لموديلات تكسر هذه الحدود، فينصح بالموديلات الدائريّة والبيضاويّة وعيون القطة أيضاً.

أمّا الموديلات التي لا تليق بصاحبات الوجه المربّع بالطبع هي الموديلات المربّعة والمستطيلة، كما يفضل الابتعاد عن النظّارات ذات الجوانب الحادّة لأنّها تزيد من تضخّم الوجه.

اقرئي أيضًا : موادّ طبيعيّة لشفاه ورديّة  

صاحبات الوجه البيضاويّ
يملكن جبهة عريضة وذقناً مكتنزاً مقارنة بالوجنتين، وهنّ الأكثر حظّاً عند اختيار النظّارات الشمسيّة، لأنّ أغلب الموديلات تليق بهذا الوجه، سواء الدائريّة، المربّعة، المستطيلة وعيون القطة.

والنصيحة الوحيدة لصاحبات الوجه البيضاويّ عند اختيار النظّارات الشمسيّة هي الابتعاد عن الموديلات الكبيرة الحجم بشكل مبالغ به.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات