أشكال فرش الشعر استخدامها وطرق تنظيفها

تتوافر في الأسواق أنواع وأشكال عديدة من فرش الشعر، لكلّ منها استخدام خاصّ ونوع شعر، فاستخدام الفرشاة غير المناسبة يعرّض الشعر للكثير من المشاكل من بينها التقصّف والتساقط.

أنواع واستخدامات فرشاة الشعر

اقرئي أيضًا : فنون طلاء أظافر جديدة لربيع 2017  

-الفرشاة المسطّحة العريضة: قد تكون المفضّلة لدى الكثير من النساء لأنّها تخلّص الشعر من التشابك، ولكن هذا الشكل من الفرشاة مخصّص لصاحبات الشعر الكثيف والطويل، لأنّها تستطيع تصفيف أكبر كمّ من الخصل في حركة واحدة، ولكن بالنسبة لصاحبات الشعر الخفيف، فهي اختيار غير موفّق لأنّها تجهد الشعر.

-المشط ذو الأسنان الواسعة: هذا التباعد بين أسنان المشط اختيار مناسب للشعر المبلل القليل التشابك، حيث يزيد من انسياب الشعر دون تكسّر أو إلحاق الضرر بالشعر، ولكن إذا كان شعركِ شديد التشابكِ ابتعدي عن هذا الشكل من الأمشاط.

- الفرشاة الإسطوانيّة: لها القدرة على توزيع الزيوت الموجودة بالشعر ممّا يعطيه لمعاناً طبيعيّاً، لذا، هي الاختيار الأفضل للشعر المصفّف وليس المبلّل.

-الفرشاة الدائريّة الرفيعة: هي أيضا مخصّصة للاستخدام مع المجفّف ولكن للشعر القصير والغرّة.

اقرئي أيضًا : طرق للحفاظ على شباب الرقبة!  

-الفرشاة الدائريّة الكبيرة القطر: تستخدم مع المجفّف لتمليس الشعر أو تمويجه. هي الاختيار الأفضل لتكثيف خصلات شعركِ.

-الفرشاة المسطّحة بنصف قطر: مخصّصة للشعر القصير المدرّج، حيث تساعد على إظهار الطول المتفاوت لأطراف الشعر.

-الفرشاة الدائريّة ذات الأسنان المتباعدة: هي أفضل اختيار لكلّ أنواع الشعر عند التجفيف، لأنّها تساعد على تدفّق هواء المجفّف داخل خصلات الشعر، كما أنّها تمنحكِ الكثافة المطلوبة.

اقرئي أيضًا : الجرجير علاج سحريّ للبشرة والشعر  

هناك عدة خطوات للحصول على فرشاة خالية من أيّ بكتيريا أو جراثيم:

استخدمي مشطاً أو قلماً للتخلّص من بقايا الشعر المتشابك والعالق بالفرشاة، وهي خطوة اعتدنا القيام بها وربّما تكون الوحيدة التي تعتمد من قبل الكثير.

في الخطوة الثانية لا بدّ من تفريق الفرش البلاستيكيّة والمعدنيّة عن الخشبيّة، فالأولى يمكن تنظيفها من خلال خلط كوب من الماء مع قطرات من الصابون وقليل من البيكينج صودا وتغمس الفرشاة لعدّة دقائق ثمّ تشطف، أمّا الفرش الخشبيّة فتحتاج إلى خليط آخر مكوّن من الماء أيضاً، ولكن بإضافة قطرات من زيت شجرة الشاي، يرشّ على الفرشاة أو المشط الخشبيّ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر