حفلات عيد الزواج: ما يجب معرفته عنها

تحتفلين بعيد زواجك من دون أن تعرفي الكثير عن هذه المناسبة: أصولها، تسمياتها وغير ذلك! لذا، سنقدم لك في ما يلي بعض المعلومات ذات الصلة. فأي وردة وأي شجرة أو أيّ حجر تناسب ذكرى زواجك وأي هدية تقدمين؟

 

لماذا تحتفلين بهذا العيد؟

لا يعود الاحتفال بعيد الزواج إلى أصول تاريخية محددة. لكن، يشير بعض الباحثين إلى أن هذا الاحتفال كان بمثابة حدث ديني في بعض البلدان في القرن السابع عشر كما أنه كان يشكل عادة يتم اتباعها من قبل أبناء البورجوازية الصغيرة في القرن التاسع عشر. إلا أن أحداً لا يعرف حتى الآن لمَ يتم الاحتفال مثلاً بمرور 11 أو 12 سنة على الزواج. ويذكر في هذا الصدد أنه تمّ تغيير المسميات أحياناً، إذ أطلق على ذكرى الزواج الماسية (مرور 75 عاماً على الارتباط) تسمية عيد المرمر فيما أصبح الماس يمثل ذكرى  الزواج الـ60. هذا ويحتفل بأعياد الزواج في كل أنحاء العالم ولا سيما عند مرور 10 أو 50 عاماً على الحدث السعيد.

 

اقرئي أيضاً لحفل عيد زواجك 10 أفكار مفيدة

 

هل يجب تقديم هدية؟

ليس من تقليد يفرض عليك ذلك، لكن يمكنك القيام بذلك على أن يرتبط خيارك بعدد السنوات التي مرت على زواجك. مثلاً، إذا كنت تحتفلين بالعيد الثاني، أو العيد الجلدي، فيمكنك أن تقدمي لزوجك هدية هي عبارة عن ساعة فاخرة ذات سوار مصنوع من الجلد أو حذاء أو سترة...

 

اقرئي أيضاً لحفل عيد زواج ناجح إليك الدليل

 

أضف تعليقا