عيد زواج والديكِ كيف تحتفلين به؟

تزوجا منذ 30 أو 40 عاماً، إنهما والدك ووالدتك. تريدين أن تحضّري مفاجأة تليق بهما، حفلاً خاصاً تعبرين من خلاله عن مدى تقديرك لعطاءاتهما وتذكّرينهما بأن لهما الحق في الاستمتاع بحياتهما بعيداً عن همومهما كوالدين. فماذا تفعلين؟ إليك هذه الاقتراحات.

لائحة المدعوين

لا شك في أن أفضل الهدايا التي يمكن أن يحصل عليها والداك هي اجتماع كل أفراد العائلة: كباراً وصغارا، أًبناء، أحفاد، إخوة وأخوات...

 

اقرئي أيضاً لحفل عيد زواج ناجح إليك الدليل

 

الدعوات

لكي تضيفي المزيد من التميّز إلى هذا الحفل، من الأفضل أن تكون الدعوات على شكل بطاقات. يمكن أن تتضمن البطاقة صورة التقطت خلال حفل زفافهما. وإذا كنت تقيمين الحفل كمفاجأة، ننصحك بأن تحتفظي بنسخة تقدمينها للمحتفى بهما. ومن الضروري أن يتم إرسال الدعوات قبل 6 إلى 8  أسابيع من الموعد المحدد.

المكان

لاختيار مكان مميز للاحتفال بذكرى زواج والديك، نقدم لك هذه الاقتراحات:

- قاعة خاصة للحفلات الصغيرة في أحد المطاعم تضفي الحميميّة والخصوصيّة على الحدث.

- من الممتع أن تقيمي الحفل في منزل أحد الأقارب أو في منزلك الخاص. وفي هذه الحالة، يمكنك استقدام اختصاصي في إعداد الطعام للحفلات، وتتوفر في هذا السياق احتمالات عدة: مائدة ذات موضوع معين، حفل كوكتيل مسائي، وجبة تقع بين الفطور والغداء، بوفيه تقليدي،... أما إذا كان الحدث صيفياً، فيمكن إقامته في الهواء الطلق وتحضير أطباق المشاوي اللذيذة.

- يمكن أيضاً حجز صالة في أحد الفنادق وفي هذه الحالة يستحسن استشارة اختصاصي في مجال تحضير الحفلات لا سيما لناحية الديكور والطعام.

الديكور

لا شكّ في أنك ستجدين في بعض المتاجر المتخصصة بالحفلات مواد للزينة مثل البالونات التي كتب عليها عدد السنوات: 25 أو30 أو 40 أو 50...  ويذكر أنه يمكنك اللجوء إلى إحدى الشركات المتخصصة بتحضير الديكور. ومن الأفضل أن يتخذ مكان الاحتفال طابعاً يناسب الزمن الذي عاصره والداك عند زواجهما. أما إذا أردت تولي التزيين بنفسك، فننصحك باستخدام الفواكه، الورود المجففة، الحلويات، الشمعدانات والنباتات الموسمية لكي تزيني أوساط الطاولات. وثمة فكرة مهمة: طباعة صورة زفاف الثنائي المحتفى به وإلصاقها مثلاً على عبوات العصائر أو غيرها.

 

اقرئي أيضاً لحفل عيد زواجك 10 أفكار مفيدة

 

الذكريات

كم جميل أن يتسعيد الأقارب الذين حضروا زفاف والديك ذكرى ذلك اليوم الجميل بكل تفاصيله خلال الحفل؟ سيضفي هذا أجواء من المرح على الحدث. بل أكثر من ذلك، يمكنك أن تستعيني بأحد هؤلاء خلال إعدادك للحفل وإنجاز شريط فيديو خاص بالمناسبة مستندة إلى صور، قديمة وجديدة، لوالديك.

الأغنيات

طبعاً، ستختارين تلك التي تعود إلى زمن والديك الجميل. إعملي مسبقاً على تسجيل عدد من تلك الأغنيات لبثها خلال الحفل. ومن الأفضل أن يستمع الجميع إلى أغنيتهما المفضلة أولاً.

في الختام، لمَ لا تصنعين كتاباً خاصاً يدوّن عليه كل المدعوين أمنياتهم؟ وماذا لو دعيت المحتفى بهما بعد ذلك إلى القيام بنزهة قصيرة، على الشاطئ، في الحديقة العامة أو في أي مكان آخر؟

 

 




 

 

أضف تعليقا