وصفات جمالية لتقشير البشرة وتنعيمها في خمس دقائق

الوجه من أكثر المناطق التي تحرص المرأة على العناية به ويعكس حالتها الصحية والنفسية، الوجه الشاحب يعطي إحساساً بالتعب لذا تحرص المرأة دوماً على نضارة البشرة وجمالها.

وتسعى المرأة دائما إلى الجمال، وترغب دائماً في الحصول على طلة أنيقة بوجه مشرق، لذا فإن جميع المستحضرات اللازمة لتقشير بشرتك والحصول على وجه أكثر نضارة موجودة في المطبخ، متوفرة لديك وآمنة، وغير مكلفة، وإليك بعض هذه الخلطات لتقشير البشرة.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات لبشرة نضرة كالنجمات  

ماسك الليمون
المكونات:
عصير ليمون
حبيبات الأرز أو قهوة خشنة
ملعقة زيت زيتون

طريقة التحضير:
امزجي القليل من عصير الليمون وحبيبات الأارز المطحون أو القهوة الخشنة مع ملعقة من زيت الزيتون؛ لتتمتعي بنظافة ونعومة لا متناهية في بشرتك.

ماسك السكر أو ملح مع زيت الزيتون
المكونات:
ملعقة صغيرة من السكر أو الملح
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:
امرجي ملعقة السكر أو الملح مع زيت الزيتون وقومي بفرده على البشرة ومن ثم كرري خطوات التدليك بباطن الأصابع بحركات دائرية خفيفة الضغط وبعد مضي الدقيقتين قومي بشطف بشرتك أيضاً بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : ممارسات يومية ووصفات طبيعية لتكثيف الشعر  

ماسك الأرز البني
المكونات:
ملعقة من الأرز البني أو الأبيض
ملعقة من اللبن

طريقة التحضير:
اطحني ملعقة من الأرز، ثم اخلطي معه ملعقة اللبن، وطبقي المزيج على بشرتك، بفرك البشرة بباطن الأصابع بشكل دائري وبضغط خفيف لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق مع التركيز على المناطق الضيقة في الوجه مثل جوانب الأنف وأعلى الشفتين ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد لقفل مسام البشرة.

اقرئي أيضًا : للمرأة السعودية مجالس عربية فخمة بأسلوب القصور  

ماسك ثمار الفراولة والكيوي
المكونات:
فراولة
كيوي
ملعقة عسل

طريقة التحضير:
اهرسي ثمرة الكيوي مع الفراولة جيداً، ثم أضيفي ملعقة العسل، ثم ضعي المزيج على البشرة للاستفادة من أحماض الفاكهة في التقشير، ومن تغذية البشرة بوجود العسل.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة