كيفيّة التخلّص من الـ"كرش" بالأعشاب

البطن المنتفخ أو ما يعرف بالعاميّة بالـ"كرش"مشكلة تقلق المرأة التي تعاني منها، فتسعى جاهدة بكافّة الطرق لإزالته، فإمّا أن تلجأ إلى الجراحة أو لممارسة التمارين الرياضيّة أو تختبر العديد من الحميات الغذائيّة والتي غالباً ما تحقّق النتيجة المرجوّة بالرغم من الإصرار.

كيفيّة إزالة الكرش للنساء :
يعتقد بأنّ لهرمون الأستروجين علاقة بتموضع الدهون عند النساء في منطقة الأرداف، الفخذين والوركين، ومع الحمل المتكرّر، انقطاع الطمث وانخفاض مستوى هذا الهرمون تنتقل هذه الدهون إلى منطقة البطن والتي تعتبر من أصعب الأنواع، إذْ أنّه يصعب التخلّص منها بسهولة.

سنقدّم لكِ سيّدتي بعض الطرق الطبيعيّة التي تساهم في إزالتها:

الأعشاب :
الطرق الطبيعيّة تعتبر من أسهل وأكثر الطرق أماناً، كما أنّها قليلة التكاليف، والأهمّ أنّها تساعدكِ في إزالة الكرش من دون تمارين خاصّة إن كنتِ ممّن يعانين من آلام الظهر والعمود الفقريّ.

والجدير بالذكر أنّ بعض هذه الطرق آمنة للاستخدام حتى أثناء فترة الحيض لكنّها تتطلّب الكثير من الصبر والاستمراريّة للحصول على النتائج المرجوّة.

 

 

اقرئي أيضًا : تناول هذا المشروب كوجبة «سناك» يُشعركِ بالشبع ولا يزيد الوزن  

 



اللّيمون :
اللّيمون يعمل على إذابة الدهون، يسهّل عمليّة الهضم ويخلّص المعدة من السموم.

الطريقة : اعصري نصف ليمونة في كوب متوسّط من الماء الفاتر، يخلط المزيج جيّداً ويتمّ تناوله يوميّاً على الريق أو انقعي قشر ليمونتين في 1 ليتر من الماء وأضيفي بضع قطرات من عصير اللّيمون واشربي منه كوباً على الريق يوميّاً.

كذلك يمكنكِ تقطيع ليمونة بشكل دائريّ ونقعها مع القليل من الكمّون في كوب ماء مغليّ يترك طوال اللّيل ويتمّ شربه صباحاً على الريق.

 

 

اقرئي أيضًا : عناقكَ لزوجتكَ يوميّاً يبعدكَ عن الطبيب!  



وصفة الزنجبيل وقشر الرمّان :
الزنجبيل يعتبر من المكوّنات الفعّالة جدّاً في حرق الدهون الصعبة، يقلّل من الانتفاخ ويهدّىء الجهاز العصبيّ.

نضع كميّة من مسحوق قشر الرمان مع كميّة من الزنجبيل الأخضر أو المطحون. نضيف كميّة من الشاي الأخضر والنعناع الأخضر في كوب من الماء الساخن، نصفّيه ونشربه يوميّاً في الصباح لنحصل على نتائج مرضية.

 

اقرئي أيضًا : تكبير الثدي بطرق طبيعيّة 



الفلفل الأسود :
من الشائع استخدامه في المطبخ، لكن فوائده لا تقتصر على المساعدة في عمليّة الهضم فحسب، بل على حرق الدهون بوتيرة أسرع، بحسب ما أكّد بحث من جامعة "أوكلاهوما" بأنّه يساعد في حرق سعرات حراريّة توازي المشي لمدّة عشرين دقيقة.

عشبة الطرخشقون dandelions
وهي نبتة تحوي مجموعة مدهشة من الفوائد الصحيّة، يمكن أن تؤكل أوراقها بإضافتها للسلطة. تساعد في تنظيف الجسم من السموم وتبطئ من عمليّة الهضم، ما يساعد بالإحساس بالشبع لفترة أطول.

تصنّف العشبة كأعلى أربع أنواع من الخضراوات من حيث القيمة الغذائيّة وتساهم في حرق الشحوم المتراكمة عند البطن .

الخردل :
يعرف عنه أنّه من أبرز المكوّنات المساعدة في خفض الوزن، فقد وجد باحثون من معهد البوليتيكنيك التابع لجامعة أكسفورد البريطانيّة، بأنّ معلقة شاي من الخردل تزيد وتيرة الأيض ما يقارب الـ 25 %.

الكركم:
وهو من أكثر البهارات استخداماً في الهند، يساعد في تفكيك الدهون وينظم عمليّة الأيض بالجسم، كما يساعد في خفض إمكانيّة الإصابة بداء السكريّ، بحسب بحث من جامعة كولومبيا.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة