زيت القرفة.. للتخسيس وازالة الرؤوس السوداء

القرفة  من أشهر التوابل الشعبيّة في كافّة أنحاء العالم، موطنها الأصليّ سيريلانكا، تنمو في الغابات المداريّة وتزرع على نطاق واسع في كلّ من الفليبين وجبال الأنديز الغربيّة. تمتّع بفوائد صحيّة عديدة، ويستخرج من أغصانها، أوراقها وقشورها زيت القرفة بعد تجفيفها والتقطير بالبخار.

مكوّنات زيت القرفة
يحتوي زيت القرفة على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة، مضادّات الجراثيم، والمركّبات الكيميائيّة ذات الخصائص الطبيّة. له الكثير من الاستخدامات والفوائد الصحيّة للبشرة، الشعر، تنشيط الذهن ومرض السكري، غير أنّه يتسبّب بحدوث بعض الحساسيّة.

زيت القرفة لإنقاص الوزن
يعمل زيت القرفة على تثبيت معدّلات الإنسولين في الدم، ممّا يساعد على تقليل الإصابة بالسمنة. يزيد من نشاط التمثيل الغذائيّ داخل الجسم، وذلك لتعويضه عن زيادة درجة حرارة الجسم الناتجة عن عمليّة الهضم، ما يساعد بشكل كبير على حرق معدّلات كبيرة من السعرات الحراريّة وبالتالي نقصان وزن الجسم على المدى البعيد.

 

 

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على اصفرار الأسنان  

 



طريقة استخدام زيت القرفة للتنحيف
لتحفيز الجسم على فقدان الوزن الزائد، يتمّ شرب قطرتين من زيت القرفة قبل تناول كلّ وجبة مباشرةً، حيث تُعد هذه الكميّة كافية لإنقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم، مع الحرص على عدم الإفراط في تناوله، كما يجب على المرأة الحامل والأشخاص المصابين بالقرحة المعويّة الابتعاد عن تناوله.

زيت القرفة لبشرة صافية
يعالج زيت القرفة البشرة من البثور وحبّ الشباب، يعيد لها صفاءها ونضارتها، وذلك بتطبيقه على الوجه باستعمال قطعة نظيفة من القطن الطبيّ، ثمّ يدلّك بحركات دائريّة خفيفة كي يتغلغل في البشرة، بعد ذلك يترك لعدّة دقائق، ثمّ يغسل بالماء الفاتر. تساعد مضادّات البكتيريا والالتهابات التي يتكوّن منها زيت القرفة على تطهير البشرة، وتخليصها من البكتيريا المسبّبة للحبوب، وتطهّرها بشكل طبيعيّ.

 

 

اقرئي أيضًا : ديتوكس الليمون لـ 5 أيام لطرد سموم الجسم  

 



معالج لمشكلة الرؤوس السوداء
يمزج القليل من زيت القرفة مع ملعقة من عسل النحل، ثمّ يطبّق على البشرة. يترك لعدّة دقائق ومن ثمّ يغسل بالماء الدافئ.

يحدّ من ظهور علامات التقدّم في السنّ
يخفّف التجاعيد، الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، وذلك لقدرته على تحفيز الجسم لإفراز الكولاجين في الجلد بكميّات أكبر.

 

 

اقرئي أيضًا : بيكربونات الصوديوم حقائق مذهله للبشرة

 

  

زيت القرفة للشعر
يعالج مشكلة تساقط الشعر، ويزيد من كثافته وطوله. يقوّي البصيلات من الجذور ويمدّها بالغذاء اللاّزم. يحدّ من تكسّر الشعر ويمنحه النعومة واللّمعان. يعالج فروة الرأس من الالتهابات ويقضي على القشرة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا