ما الذي يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك.. وفق الأبراج

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً على ثقتنا بنفسنا، لكنها كلها ترتبط بنا في نهاية المطاف. فحتى لو كان المحفزات خارجية فان طريقة تعاملنا معها تجعلنا نتأثر بها بشكل سلبي. في المقابل نحن أنفسنا قد تكون السبب بحيث نشكك بكل ما نقوم به وبالجدوى منه.

 

من الطبيعي أن يشعر كل شخص بانعدام الثقة بالنفس بين حين واخر، فنحن بشر في نهاية المطاف. لكن عندما نشعر بذلك بشكل متكرر فهذا دليل على خلل ما يتطلب المعالجة فوراً.

إليك وجهة نظر الابراج في هذا الموضوع.

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

أنت تنافسية حول كل شيء في الحياة وحين لا تحصلين على التقدير الذي تريدنه أو الذي تظنين بانك تستحقينه تشعرين بالإنزعاج وأحياناً الغضب. لا يمكنك الاحتفال بنجاحك لأنك دائماً تفكرين بانه كان بإمكانك القيام بذلك بشكل أفضل. عليك ان تقدري ما الذي تملكينه والشعور بالإمتنان قليلاً . عليك تقدير نفسك قليلاً عوض التقليل من قيمتها لان ذلك يؤثر وبشكل كبير على ثقتك بنفسك وبقدراتك.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

تخافين من التغيير، مهما كان نوعه . لكن التغيير احياناً قد يكون للأفضل ومع ذلك ترفضينه. حين تنظرين الى المرآة لا يعجبك ما ترينه ومع ذلك انت عالقة ، طوعاً، في مكان ما يجعلك بهذه الحالة. الخوف من المجهول يشلك ويقلل ثقتك بنفسك ويجعلك في مكانك . عليك تعلم التغلب على هذا الخوف كي تتمكني من الشعور بالثقة بالنفس.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

ترددك يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك.. ان لم يكن بإمكانك الاعتماد على نفسك للقيام بما هو صائب فلا يمكنك الثقة باي شخص اخر للقيام بذلك. هذه المشاعر تتركك في مكان ما بلا أرضية سلبة وهكذا تشككين في كل قرار قمت باتخاذه الإيجابي أو السلبي.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

تمنحين الاخرين الكثير من القوة التي تمكنهم من السيطرة عليك. حين تدخلين في مواجهة أو في جدال مع شخص تكترثين لامره تعتبرين الامر وكأنه فشل. عليك ان تدركي بان الاخرين سيستمرون بحبك حتى ولو لم توافقينهم الرأي طوال الوقت. عليك تعلم حب ذاتك كي تتمكني من الشعور بالثقة بالنفس.

 

الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب 

تضعين أهمية كبيرة على رأي الاخرين بك.. تتصرفين وكأنك تتمتعين بثقة كبيرة بالنفس لكنك لا تملكين هذه الثقة بل بجزء بسيط منها. تحتاجين وبشكل دائم لان يقوم احدهم بمدحك وإبلاغك بانك رائعة وحين لا تحصلين على هذه التطمينات تنهارين. عليك الايمان بان فعلاً رائعة وحين ستمتلكين الثقة التي تدعين بأنك تملكينها

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

قاسية جداً بحق نفسك.. في كل مرة تبنين فيها شيئاً ما تقومين بهدمه. تجلدين نفسك مراراً وتكراراً على كل خطأ قمتي به وتنتقدين نفسك على كل عيب من عيوبك. كل تفكيرك حيال شخصك سلبي وانت السبب الرئيسي لانعدام ثقتك بنفسك وليس اي شخص اخر.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الحياة بالنسبة اليك وكأنها مسابقة حول من هو أكثر شعبية في محطيه. انت تقيمين نفسك وفق حجم هذه الشعبية، وهذه مقاربة خطيرة للغاية. حين تنخفض الشعبية فانت تنهارين وحين ترتفع تعودين لما انت عليه. زوبعة من المشاعر المتناقضة والنتيجة لا ثقة بالنفس.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

تميلين الى التورط مع اشخاص لا يملكون اي نوايا صافية تجاهك ولا يتمنون لك الخير. هؤلاء يستغلون نقطة ضعفك ويجعلونك تشعرين بأنك ادنى مرتبة منهم وبانك لا تملكين شيئاً يجعلك شخصاً مثيراً للاهتمام. مشكلتك الاخرى هي ان غيرتك تجعلك تقارنين نفسك بالاخرين طوال الوقت وغالباً ما تخرجين خاسرة.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

انت من النوع الذي يضع كل إهتمامه على الشخص الوحيد الذي لا يكترث لك. عادة مدمرة للذات ما تنفكين تقومين بها، اي شخص تعلمين بانه لا يحبك يصبح هوسك وهكذا وفي اطار سعيك للتقارب تبدأ مرحلة التشكيك بالذات وجلد النفس في محاولة لمعرفة الاسباب التي جعلته لا يحبك.

 

 الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

هناك الكثير مما يشغلك طوال الوقت ومع ذلك لا تمانعين مساعدة الاخرين. تفومين بالف مهمة في الوقت عينه وتستنزفين طاقتك لدرجة انك تجعلين نفسك تشعرين وكأنك فاشلة تماماً. عليك التراجع قليلاً وترك كل شخص يتحمل مسؤولياته.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

عندما تفشلين في امر ما فان ردة فعلك يكون مبالغ بها جداً. انت حساسة جداً والفشل لا يمر مرور الكرام عندك، تفكرين بالامر مراراً وتكراراً لدرجة دفع نفسك لحافة الجنون. الفشل ليس نهاية العالم ولا ينتقص من قيمتك وبالتأكيد لا يعني انك فاشلة.. مجرد عقبة يمكن تجاوزها .

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

تسمحين للاخرين بإستغلالك وعوض الغضب منهم الامر نفسه بتكرر مرة تلو الاخرى.. ثم تقومين بتحميل نفسك المسؤولية. الثقة بالاخرين امر جيد لكن ليس لهذه الدرجة فمنح الاخرين الكثير من الفرص يرتد عليك سلباً. فانت دائماً تفكرين حول الاسباب التي تجعلهم يقومون بذلك وتظنين بان الامر يرتبط بواقع انك لا تملكين شخصية قوية أو ثقة كافية بالنفس لوضعهم عند حدهم. انت انسانة صالحة، وحان الوقت للقيام بخيارات صحيحة والتخلص من محيطك السام.

 

إقرئي أيضاً:

أسرع طريقة لتحسين مزاجك.. وفق الأبراج

الأمور البسيطة التي تمنح كل برج من الأبراج السعادة

هكذا ينتقم كل برج من الأبراج

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات