كيفية تجهيز زيت الحمام الساخن للشعر

يعد حمام الزيت الساخن أفضل علاج منزلي لتساقط الشعر؛ لأنه يعطي الشعر لمعاناً طبيعياً له ويحتفظ الشعر بقوته، كما أنه فعال وطبيعي، ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

ونهايات الشعر التالفة من أكثر المشاكل الشائعة عند الكثير من الفتيات، ويحتاج إلى رعاية خاصة مع تقديم المواد الغذائية إليها مباشرة، لذا نقدم لك طرق عمل حمام الزيت الساخن لتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذية وترطيب الشعر، وإعادة الحيوية للشعر الهش.

طريقة تجهيز حمام الزيت الساخن لعلاج تساقط الشعر.
زيت جوز الهند
عمل خليط من زيت جوز الهند مع زيت الروزماري العطري والصبار لعلاج تساقط الشعر. يمتلك الصبار الكثير من الفوائد حيث يوجد به 20 حمضاً أمينياً يقوم بترطيب الشعر والفيتامينات اللازمة لمنع تساقط الشعر وإصلاح أي شعر تالف.كما أن زيت جوز الهند غني بالفيتامينات والأحماض اللازمة لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
أخذ ورقة صبار .
1/2 كوب زيت جوز الهند .
قطرات من زيت الروزماري .
الخطوات:
تقطيع ورقة الصبار إلى نصفين وذلك لاستخراج الهلام ووضعه بداخل وعاء لإضافة زيت جوز الهند وتسخين الخليط على درجة حرارة هادئة لمدة 5 – 7 دقائق وبمجرد أن يبرد يتم إضافة زيت الروزماري إليه. يمكن تخزين هذه المكونات معاً في وعاء مناسب بداخل مكان مظلم لمدة تصل إلى أسبوعين.
لاستعمال هذا الخليط، يتم صب كمية مناسبة من الزيت لتغطية أصابعك بها وباستخدام أصابعك يتم تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين بعدها يفضل ترك الزيت على الشعر لمدة ساعة قبل شطف الشعر بشامبو معتدل، ينصح باستخدام هذا الزيت مرتين في الأسبوع.

2- زيت البصل
المكونات:
1 بصل صغير الحجم .
2 فصوص الثوم .
6 ملاعق من زيت جوز الهند .
3- 4 قطرات من زيت الروزماري العطري .
الخطوات :
في وعاء صغير يتم الجمع بين البصل المفروم والثوم مع زيت جوز الهند والتسخين في درجة حرارة مناسبة، وبمجرد أن يبرد الزيت يمكن إضافة زيت الروزماري العطري قبل تخزين الخليط.
أخذ كمية من الزيت وتدليك فروة الرأس بها ثم لف الرأس بمنشفة مبللة لمدة 15 دقيقة؛ حتى يتم نقع الشعر بالزيت. وفي حالة صعوبة التخلص من رائحة البصل والثوم يمكنك إضافة عصير الليمون مع الماء البارد لشطف الشعر .
يساعدك هذا الخليط في الحصول على شعر صحي وأكثر كثافة؛ لأنه يعزز من منع تساقط الشعر. كما أن الثوم والبصل عناصر مسؤولة عن تعزيز جذور الشعر للحصول على شعر طويل وسميك.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

علاج ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية 

للبشرة الجافة : كيفية عمل تونر طبيعي لوجه ناعم مثل الأطفال 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر