الإفراط في جرعة "زيت الشاي" لعلاج "القشرة" تسبب الغيبوبة

تسبب قشرة الشعر كثيراً من المشكلات للسيدات، كما أنها تعرضهن إلى مواقف محرجة خصوصاً عند الاجتماع مع الصديقات، ولا تختص هذه المشكلة بفئة معينة، بل تصيب جميع الفتيات والسيدات، ومن أسباب حدوثها كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية، أو عدم العناية بالشعر وغسله باستمرار.
ويعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية لمنع تساقط الشعر والقضاء على القشرة، وهو زيت مستخلص من شجرة الشاي، ويستخدم مضاداً حيوياً طبيعياً، لأنه من الزيوت العطرية الطبيعية، وإليك فيما يلي طريقة استخدامه:
اخلطي20 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 60 مل من زيت الزيتون، أو الجورجوبا، ثم امزجي الخليط جيداً بعدها ضعي ملعقة من الشاي من الخليط على فروة رأسك وقومي بتدليكها باستخدام أطراف أصابعك لمدة 3 دقائق، وأبقي الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة قبل الاستحمام.
لكن عليك توخي الحذر الشديد عند استخدامك زيت شجرة الشاي، لأن الجرعة الزائدة منه يمكن أن تسبب مضاعفات عدة، منها الإسهال، والتقيؤ، وحتى الغيبوبة، كما أن عليك مراجعة الطبيب عند حدوث أي مشكلة.
وقد أوضحت دراسة طبية أن زيت شجرة الشاي قد يغير مستوى الهرمونات في الجسم، وهناك 3 تقارير أفادت أن زيت شجرة الشاي يسبب زيادة في حجم الثدي غير المبرر عند الأولاد.

أضف تعليقا