فيديوهات المحترفين تكشف أخطاءنا في المكياج

قد تكون الطرق التي تتّبع في تطبيق الماكياج هي نفسها بين امرأة وأخرى مع اختلاف بسيط في تقديم خطوة على أخرى أو تأخيرها. عادة ما تكون البداية بكريم الأساس، البرايمر أو المصحّح لتجهيز البشرة لاستقبال مساحيق التجميل الأخرى، غير أنّ هذه البداية تبيّن أنّها خاطئة، والفضل في ذلك يعود إلى "إنستغرام" ولعدد من محترفي التجميل حول العالم الذين برهنوا ذلك بالصور والفيديوهات على هذا الموقع.

 

 

اقرئي أيضًا : جوز الهند مذاق لذيذ وفوائد صحيّة وجماليّة  

 



البداية من العيون
كشفت الفيديوهات ونصائح خبراء التجميل أنّ المباشرة بتطبيق الأساس على الوجه تصعّب من تنفيذ المراحل اللّاحقة، خاصّة عند تطبيق ماكياج العينين، وهي المرحلة الأصعب. فقد يتلطخ الوجه بالبودرة أو بظلال العين فتصعب إزالتها، والمبالغة في فرك البشرة لتنظيفها يسبّب تهيّجها. كذلك سحب الجفن لتطبيق الآيلاينر والظلال يظهر بصمة الأصابع على الوجه فنضطرّ لإعادة توزيع كريم الأساس.
ينصح المحترفون بالمباشرة في تطبيق ماكياج العيون، حيث يوضع أساس العيون من كونسيلر وبودرة، ثمّ الظلال، الآيلاينر، الماسكارا، الرموش الاصطناعيّة وحتى العدسات اللّاصقة، وبعد الانتهاء تماماً من ماكياج العين، يتمّ الانتقال إلى أساس الوجه والكونتور.

 

 

اقرئي أيضًا : كريم الأساس سرّ الماكياج المتألّق  

 



الإفراط في كريم الأساس يؤتي بنتيجة عكسيّة
من الأخطاء التي نقع بها عند تطبيق كريم الأساس أوّلاً، الاضطرار لإضافة المزيد من كريم الأساس والبودرة بعد ماكياج العيون لإخفاء أيّ أخطاء، لنلاحظ في النهاية أنّ كميّة الطبقة التي وضعت لتحديد الوجه وتهيئته بدت كثيرة ومبالغاً بها.

 

 

اقرئي أيضًا : حلاقة الوجه بالشفرة ليست حكراً على الرجال!  

 



هذا هو الترتيب الصحيح
كما سبق وذكرنا، البداية الصحيحة لماكياج ناجح وثابت تكون من العيون، حيث يتمّ تطبيق ماكياجها بالكامل، ثمّ الانتقال إلى الوجه نفسه. في حال وجود حبّ شباب أو بقع داكنة يوزّع مصحّح اللّون أوّلاً، ثمّ يطبّق كريم الأساس الفاتح ثمّ الداكن، وإذا كنتِ تفضّلين وضع كريم مرطّب، فهو أيضاً يوضع بعد ماكياج العيون. بعد أن يهدأ الوجه تمزج درجات كريم الأساس، تطبّق حمرة الخدود وأحمر الشفاه.

شاهدي الفيديوهات لتكتشفي الطريقة الصحيحة لماكياج ناجح.

 

 

A post shared by Makeupvideoss (@makeupviddeoss) on

 

 

شاهدي أيضًا : 

 

وفيديو آخر  :

 

 

 

أضف تعليقا