فوائد الكرفس في اذابة الدهون والتخسيس

في كثير من الأحيان، نستهلك العديد من الخضار من دون أن نكون على علم بفوائدها كافة. اليوم، نعرفك على فوائد نبتة الكرفس، لا سيما في إنقاص الوزن، فهو بمثابة كنز من الألياف والفيتامينات والمغذيات التي تحارب الأمراض وتحديداً مرض السرطان، كما أنه يحمي القلب ويفيد أجهزة الجسم العصبية.

ويُعتبر الكرفس من الخضار الأساسية والفعالة في برامج التنحيف وإنقاص الوزن، ويمكنك استهلاكه نيئاً أو مطبوخاً أو على شكل عصير، كما باستطاعتك إدخاله في الشوربة والسلطات. 

 

فوائد الكرفس في إنقاص الوزن

يمنح الكرفس الشعور بالامتلاء والشبع لأنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تسهل أيضاً عملية الهضم، كما ويشتمل على أهم المعادن التي تعمل على حرق الدهون وإدرار البول وتنظيم عملية البول، من بينها: الصوديوم، البوتاسيوم، النحاس، المغنيسيوم والحديد. كذلك، يدخل الكرفس في العديد من الحميات الغذائية كونه مساعداً فعالاً في إذابة الدهون وإنقاص الوزن ولا يشتمل إلا على القليل من السعرات الحرارية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية استهلاكه

لفقدان الوزن بسرعة، تناولي الكرفس قبل وجبة الطعام بنصف ساعة. ولكي تضمني عدم استرجاع الوزن الزائد الذي تخلصت منه، استهلكي الكرفس بعد 30 دقيقة من وجباتك الغذائية. كذلك، بإمكانك صنع مشروب من الكرفس فاعل جداً في إنقاص الوزن، من خلال نقع ملعقة من الكرفس المجفف في الماء وشرب كوب من النقيع مرة يومياً.

 

وصفتان من الكرفس لإنقاص الوزن

  • اعصري عروق الكرفس واحتفظي بالعصير في مكان بارد واشربي نصف كوب منه يومياً، وستلاحظين نتيجة مذهلة خلال 15 يوماً.
  • إغلي 60 غراماً من الكرفس في ليتر من المياه المعقمة، وواظبي على شرب نصف كوب من هذا المغلي لمدة تتراوح بين 15 الى 20 يوماً.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

المشروب الأخضر لخسارة الوزن والدهون بسرعة مدهشة

التخلّص من دهون البطن بمشروب الموز

مشروب البقدونس لفقدان 3 كلغ في 5 أيام فقط

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة