كونتور في 5 خطوات كالمحترفين بالفيديو وبالخطوات

«الكونتور» أو النحت الصيحة الأهمّ في عالم التجميل، اعتمدها المحترفون وانتقلت إلى العامّة بعد انتشار العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعيّ توضح كيفيّة تنفيذه. وعلى الرغم من ظهور طريقة الـ Baking، إلّا أنّها لم تحظَ بالانتشار الذي حصل عليه «الكونتور»، فهو التقنيّة الأنجح لإخفاء عيوب وشوائب الوجه والبشرة.

هناك سيل من الفيديوهات والصور لتعليم كيفيّة تطبيق «الكونتور» إلّا أنّ حرفيّة التنفيذ وسرعة التقديم قد تصّعب عليكِ الأمر، فعند التنفيذ تلاحظين نتيجة مغايرة لتلك التي شاهدتها. الأمر يختلف تماماً مع موقع «إن ستايل» في نسخته الأمريكيّة، فقد قدّم أحد الخبراء في مجال الماكياج تقنيّة الكونتور في 5 خطوات بسيطة وببطء لتتعلّمي بدقّة هذه الخطوات.

اقرئي أيضًا : تسريحات الضفيرة من وحي إميلي راتاجوسكي  

أوّلاً أبدئي بالدرجة الفاتحة من كريم الأساس، طبّقيها على الذقن وأرنبة الفم، كما يبيّن الفيديو، ثمّ ارسمي خطّين عموديّين على بقيّة الذقن، يليهما الأنف بخطّ رفيع على العظمة العلويّة، ثم ّالجبهة، أو بشكل أوضح القوس الداخليّ للجبهة، وأخيراً منطقة تحت العين.

دون تدليك وفرد الطبقة الفاتحة، باشري في تطبيق الطبقة الداكنة، وهنا عليكِ اختيار طبقة مناسبة من البيج الداكن وليس البنيّ. ابدئي من عظمة الوجنتين، ثمّ جوانب القوس الخارجيّ من الجبهة فقط، ولا داعي من تطبيقه على الأنف كي لا يبدو داكناً أكثر ممّا يجب.

اقرئي أيضًا : ماكياج عيون لذوات البشرة السمراء والخمريّة  

بعد الانتهاء من تطبيق كريم الأساس، أبدئي بمزج الدرجتين، هذه المرحلة هي الأهمّ والأكثر حرفيّة، يجب مزجهما بقوّة وهدوء في الوقت نفسه.

ينصح خبراء التجميل بعدم المبالغة في «الكونتور» تجنّباً للنتيجة العكسيّة، فيبدو الوجه شاحباً.

 

اقرئي أيضًا : لأحمر الشفاه القاتم قواعد، ما هي؟  

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج