خلطات سحرية لتبييض بشرة الجسم

اقترب موسما الربيع والصيف بملابسهما التي رسمتها خطوط الموضة العالميّة من فساتين تكشف عن بعض أجزاء من الجسم كالظهر، الساقين والذراعين، لا بدّ من تهيئة بشرة هذه المناطق ومعالجة ما أفسده موسم الشتاء. إليكِ هاتين الوصفتين، يصحّ وصفهما بالسحريّتين لـتبييض البشرة في أسبوع واحد فقط.

خلطة الحليب واللّيمون
املئي في وعاء زجاجيّ مقدار 4 ملاعق كبيرة من الحليب الكامل الدسم مع ملعقة كبيرة من اللّيمون الطازج، ملعقة من السكّر البنيّ الخشن وملعقة من زيت جوز الهند. افركي بها بشرة ظهركِ كاملة من أسفل الرقبة وحتى أسفل الظهر، استرخي لمدّة من الوقت للاستفادة قدر الإمكان من خواصّ هذا العلاج الفعّال. كرّري هذا القناع مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع لتنعمي ببشرة ناعمة ونقيّة.

اقرئي أيضًا : صححي عيوب بشرتك بالألوان  

خلطة عصارة الخيار، البطاطس واللّيمون
في وعاء زجاجيّ ابرشي نصف حبّة من الخيار مع نصف حبّة من البطاطس، أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان وعصير نصف حبّة ليمون طازجة مع ملعقة صغيرة من الكركم.
اخلطي المزيج جيّداً ثمّ وزّعيه على كامل الظهر، الذراعين والساقين، افركي برفق بحركات دائريّة في اتّجاه القلب لمدّة نصف ساعة. اشطفي بالماء الفاتر ثمّ البارد لمزيد من الانتعاش ولتحفيز حركة الدم في هذه المناطق من الجسم. كرّري هذه الوصفة السحريّة لمدّة ثلاثة أيّام متتالية، وستلاحظين نتيجة ترضيكِ.

اقرئي أيضًا : أمور يجب معرفتها قبل قصّ الشعر  

كوني حريصة على اعتماد كريم غنيّ بمضادّات الأكسدة وغنيّ بعامل الوقاية من الشمس قبل تعريض هذه المناطق والمعالجة للتوّ إلى أشعّة الشمس الضارّة. في إشارة إلى أنّ هاتين الوصفتين ملائمتان لأيّ عروس تتهيّأ ليوم زفافها.

اقرئي أيضًا : أبرز عناوين الجمال من لندن وميلانو  

 

شاهدي أيضًا :

 

أضف تعليقا