لشعر طويل..تقنية تقضي على التقصف دون الحاجة لقص الشعر دوريًّا

ما بين غسيل الشعر بمنتجات غير مناسبة وعمليات تصفيف مستمرة؛ لا شك أن النتيجة شعر متقصف، خاصة من الأطراف، ولأن التوقف عن استخدام أدوات التصفيف التي تعتمد على الحرارة حل غير عملي؛ فدائمًا نبحث عن طرق علاج الشعر المتقصف، سواء من خلال منتجات متخصصة، غير مجدية على الأغلب، أو عن طريق الحل الأشهر الذي ينصح به كل مصففي الشعر، وهو قص الأطراف بشكل شهري.

ولكن كيف للشعر أن ينمو ويطول مع قصه بشكل دوري؟!
الأمر صعب؛ لذا تلجأ السيدات للحلول البعيدة عن قص الشعر إلا عند الضرورة، خاصة أن مصففي الشعر ينصحون بإزالة نحو بوصة أو 2 بوصة شهريًّا، وهو معدل كبير إذا كنتِ ترغبين في الشعر الطويل.

والحقيقة أن طريقة قص الشعر بهذا المعدل بهدف التخلص من الشعر المتقصف هو اختيار غير صحيح، فهناك تقنية لإزالة الشعر المتقصف تختلف تمامًا عما هو سائد، حيث تعتمد الطريقة التقليدية على تحديد بداية التقصف، ثم قص الشعر من تلك النقطة، ولكن هذه التقنية أو الطريقة الحديثة التي نحن بصدد الحديث عنها تعتمد على إزالة الشعر المتقصف فقط، عن طريق تمرير مقص غاية في الحدة، وإزالة الشعيرات المُتطايرة فقط، كما هو مبين في الفيديو التالي.

وتضمن لكِ هذه الطريقة إزالة الشعر المتقصف دون الحاجة لتقصير الشعر، من ثم ينمو شعركِ بشكل طبيعي.

وعلى صعيد متصل، فإن هناك طرقًا أخرى مساعدة لحماية الشعر من التقصف، مثل استخدام منتج متخصص لحماية الشعر من حرارة أداوت التصفيف، وهو سيروم ضد الحرارة، ودوره هو تغليف الشعرة لحمايتها من الحرارة المرتفعة، كما أنه يُطبق في حالة التعرض للشمس أو عند السباحة لحماية الشعر من الكلور.

كما أن استخدام الشامبو المناسب مرتين أسبوعيًّا فقط، يساعد على احتفاظ الشعر بالزيوت الطبيعية، من ثم يحمي الشعر من التقصف، ويفضل الانتظام في عمل قناع طبيعي للشعر مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل.

ومن المواد الطبيعية التي ينصح بها للتخلص من التقصف، هو الوصفات التي تعتمد على زيت جوز الهند الخام، ولكن مع ضرورة شطفه مثل أي قناع، فلا يفضل أن يترك على الشعر أكثر من 30 دقيقة فقط.

 

شاهدي أيضًا :

 

A post shared by SAL SALCEDO (@salsalhair) on

 

 

اقرئي أيضًا :

الخبز المحمص للاسترخاء وتحسين النوم  

الشوكولا لحفظ المعلومات  

الشوفان يحارب العصبية والإرهاق 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر