لممارسة الجنس... ما هو التوقيت المناسب؟

ما هو التوقيت المناسب لممارسة الجماع؟ هل هو مساء يوم السبت؟ أو صباح يوم الأحد؟ تحت الدش أو بعد الخلاف؟ في الصيف؟ متى تكون أجسامنا أكثر تهيؤا لذلك؟

 

بداية لا بد أن تعرفي أن أفضل وقت لممارسة الجنس هو حين تشعرين بالرغبة في ذلك. فحين تصبح تلك الرغبة واضحة، من المفيد معرفة الوقت المثالي للاستفادة بشكل كامل من هذه اللحظة. هل هناك ساعات/ أماكن أفضل من غيرها؟

 

 

اقرئي أيضاً في العلاقة الزوجيّة... ماذا ترفض المرأة؟

 

وفقا للدراسات...

بطبيعة الحال، فإنه في العالم المثالي يتم ممارسة الجنس كلما وجدت الرغبة. ولكن لا يجب أن ننسى أن الأمر يتطلب اثنين. بالتالي من الرائع أن يكون لديك الرغبة في الصباح عند الاستيقاظ ولكن إذا كان الطرف الآخر لا يزال يشعر بالنعاس، قد يكون الأمر معقدا.

 

ماذا تقول لنا الدراسات والأبحاث؟

 

هناك المزيد من المواسم

في حين أن دراسة ألمانية تقول أن فصل الخريف هو الأكثر ملائمة لممارسة الجنس بالنسبة للرجال (يكون مستوى التستوستيرون في أعلى مستوياته)، تقول دراسة نرويجية العكس تماما موضحة أن أشهر نيسان/ أبريل وأيار/ مايو،  هما أفضل شهرين تكون فيهما رغبة المرأة الجنسية في أعلى مستوياتها لأنها تكون متأثرة بالكثافة الضوئية في هذه الفترة.

 

ممارسة الجنس صباحاً

في ما يتعلق بالساعات، فإن الساعة السابعة والنصف صباحا هي الساعة الأفضل لممارسة الجماع. ففي هذا الوقت يتم إفراز الهرمونات الجنسية لدى الرجل ويكون مستوى الاستروجين لدى المرأة مرتفعا جدا.

 

الجنس بعد الظهر

بعد الغذاء، تتطابق الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة مرة أخرى. ونحو الساعة الرابعة، تنخفض الهرمونات المرتبطة بالشدة مما يولد إحساسا بالسعادة والراحة، وهذا مواتي للرغبة الجنسية. المشكلة أن هذا الوقت ليس عمليا كثيراً لأنه غالبا ما يكون الناس في العمل.

 

الجنس في المساء

هل يستحق الأمر ارتداء ثوب النوم المغري؟ ليس بالضرورة. فالتعب المتراكم على مدار اليوم لا يؤدي للرغبة الجنسية. ولكن كشفت دراسة أن الساعة المثالية لممارسة الجنس هي السابعة والنصف مساء، عند العودة من العمل. ووفقا لهذه الدراسة، فإن أفضل يوم لممارسة الجنس هو يوم السبت، شريطة أن لا يتم العودة من العمل في وقت متأخر جدا.

 

اقرئي أيضاً الجماع وفوائده الصحية والجمالية

 

إذن، فإن أفضل وقت لممارسة الجنس هو في وقت مبكر من الصباح، أو عند العودة من العمل، أو مساء يوم السبت، في الخريف أو في الربيع.

 

أضف تعليقا