أول شهر أمومة .. كيف يمر بدون متاعب؟

الشهر الأول من حياة طفلك له وضع خاص لكل أم لدرجة أن البعض يعتبرها نوعاً من الأشغال الشاقة اللذيذة، فكيف تتعامل كل أم مع الشهر الأول لطفلها دون أن تتدهور صحتها أو تربك حياتها ونظام أسرتها، إليك هذه النصائح للتغلب على المشاكل النفسية للشهر الأول للولادة بدون مشاكل.
 

تعرفي على الأمهات الأخريات: التعرف على جيرانك من الأمهات له أهمية كبيرة؛ حيث يتم تبادل الخبرات والنصائح الخاصة برعاية المواليد.
نامي عندما ينام: افصلي التليفون ونامي واعلمي أن شغل البيت يمكن أن يؤجل وأنت تتصفحين مجلة أو تشاهدين التلفزيون.
لا تحاولي أن تكوني امرأة سوبر حاولي أن تستمعي بوجودك مع طفلك، وسوف تجدين أنك تبددين الوقت الثمين في التفكير في تنظيف الأرضية أو الحمام.
اشترى حمالة: اشترى حمال تساعدك على ارتداء طفلك أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، وتعد تلك أفضل طريقة لتهدئة طفلك عند البكاء.
اقبلي عروض المساعدة: من السهل أن تعتقدي أن عبارة "أي خدمة أقوم بها" التي يقولها أحد أفراد الأسرة أو الصديقات مجرد كلام لكن معظم الناس مستعدون لتقديم العون خاصة إذا كانت القائلة لديها مولود، فالمساعدة تخفف عنك حمولة الأعمال الملقاة عليك.
مزيد من العناية بنفسك: أثناء تركيزك في رعاية طفلك تأكدي من أنك تحصلين على قدر كافٍ من الراحة، وتناول الفيتامينات اللازمة، ومن الضروري الاهتمام بالغذاء خاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

رجيم لبشرة أكثر نضارة  

المرأة المهانة الأكثر عرضة للاكتئاب والإدمان  

من أسبوع الموضة في ميلان.. أبرز عناوين الجمال والشعر لخريف 2017 

موضة الحقائب الزهرية ونصائح لتنسيقها في ربيع 2017  

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أناقة الأم والطفل