علاج خشونة الركبة واسمرارها بسرعة بهذه الخطوات

العناية بالجسم لا تعني الاهتمام بالوجه واليدين فقط، وتهمل العديد من النساء مناطق أساسية أخرى، مثل الركبتين والمرفقين وغيرها، وتعتبر هاتان المنطقتان من أكثر المناطق جفافاً في الجسم، وتعرض المرأة للإحراج طوال الوقت وترجع الأسباب إلى إهمال العناية بهما.
ومن أسباب خشونة جلد الركبة والكوع أيضاً بعض المفاهيم الخاطئة لدى البعض اللاتي يقمن بفرك هذه المناطق بشدة، ظناً منهن أنهن يزلن الطبقة السميكة عن الجلد، والواقع أنهن بذلك التصرف يحدث تهيجاً في الجلد، مما يؤدي إلى خشونة واسمرار المنطقة وتفاهم المشكلة أيضاً.

وإليك سيدتي بعض الخطوات التي تساعدك في علاج خشونة الكوع والركبة في أسرع وقت ممكن.

*التقشير المستمر
يعد التقشير بصورة دورية لمنطقة الركبة من أهم علاج خشونة هذه المنطقة؛ لأنها تساعدك عزيزتي في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب خشونة في المنطقة وبالتالي اسمرارها.
والتقشير سواء بالفرشاة الجافة أو باستخدام كريم التقشير يساعد بشرتك على استعادة نعومتها.

*الترطيب
رطبي ركبتيك بزيت اللوز الحلو مع إضافة رشة من الملح الخفيف وتنقع هذه المنطقة بالزيت ثم تفرك هذه المنطقة بفرشاة ناعمة خاصة للجلد أو حجر البحر؛ حتى لا تسبب الفرشاة التهاباً في المنطقة، ثم قومي بفركها برفق وبحركة مستديرة.
ومن الضروري شرب ٨ أكواب من الماء يومياً على الأقل؛ للحصول على بشرة صحية.

*بودرة الأطفال
تعد من أفضل الأقنعة في تفتيح الركبة، حيث توضع كمية من بودرة الأطفال وزيت مرطب خاص ببشرة الأطفال مع الجلسرين ونصف ليمونة، ويستخدم هذا المستحضر كدهان يومياً ثم تشطف الركب بعد ساعة من دهنه.

*زيت الزيتون
يعد من أفضل العلاجات في تفتيح هذه المنطقة؛ حيث يغمس الليمون والزيت الفاتر بقطعة من القطن، أو زيت جوز الهند المعروف بقدرته الهائلة في تفتيح المنطقة السوداء.

*الليمون
قومي بتقطيع ثمرة ليمون إلى نصفين ثم استخدميها في فرك بشرة الكوع والركبة لدقائق ثم اغسليها بالماء. يمكنك تنفيذ هذه الوصفة مرتين في الأسبوع قبل الاستحمام مُباشرة للحصول على نتيجة سريعة.

*قشر البرتقال وورق الشاي

افركي ركبتيك بهذه القشور؛ للحصول على ركب فائقة النعومة والنضارة.
واستخدام ورق الشاي الأخضر الطازج وليس المجفف الأسود قادر على التخلص من السواد؛ حيث توضع على الركبة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بماء دافئ.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

لعروس السعودية.. احذري تناول هذه الأطعمة قبل زفافك 

 مكونات بسيطة تجعلك تودعين الكرش فوراً 

اعرفي أسباب تساقط شعرك وكيف تتفادينها 
أضف تعليقا