أشهر 7 أخطاء أحمر الشفاه التي عليكِ التوقف عنها فوراً

تعشق السيدات والفتيات مستحضر الجمال أحمر الشفاه، وهو واحد من أهم مستحضرات التجميل، التي لا يمكن للمرأة الاستغناء عنه لما يضفيه من رونق و جمال على البشرة ويعكس بريق الشفاه.

والحصول على شفتين رائعتين لا بد من تطبيق أحمر الشفاه من دون ارتكاب أية أخطاء، فلا يكفي أن تستخدمي اللون المناسب لبشرتك من أحمر الشفاه أو يكون من ماركة شهيرة أو جودة عالية فحسب. لذا نقدم لك بعض الأخطاء الشائعة التي تقع فيها أغلب النساء عند وضع أحمر الشفاه والذى يتسبب في افساد طلتهن.

1- تطبيقه على شفاه جافة
تطبيق أحمر شفاه على شفاه مشققة وجافة يجعله غير مثالى وجاف، ومن الضرورى تقشير الشفاه قبل تطبيق الروج باستخدام فرشاة أسنان لينة أو فركها بالسكر.

2- تخطى الترطيب
عدم ترطيب الشفاه قبل تلوينها هو واحد من الأخطاء الشائعة فى تطبيق أحمر الشفاه فمن أجل تطبيق الروج بشكل سلس ومثالى يجب عليكِ ترطيب شفتيكِ في البداية قبل وضعه إما بالفازلين أو بمرطب شفاه طبي.

3- تخطى الزوايا
كثير من النساء تنسى تلوين زوايا الفم مما يجعل المظهر محرجًا وغريبًا ولتجنب ذلك افتحى فمك واستخدمى فرشاة رقيقة للشفاه لتطبيق أحمر الشفاه على الزوايا، لأن المحدد يساعد في الحفاظ على ماكياج شفتيك لأطول فترة ممكنة.

4- تقشير الشفاه
تقشير الشفاه أمر ضروري قبل تطبيق أحمر الشفاه، للتخلص من خلايا الجلد الميتة و إبقاء الشفاه ناعمة و جميلة.

5- وضع كميات كبيرة من احمر الشفاه
تطبيق كمية زائدة من أحمر الشفاه قد يؤدي إلى تسربه إلى الأسنان، و لذلك تأكدي من عدم تلطخ أسنانك بأحمر الشفاه بعد الانتهاء من تطبيق ماكياجك.

6- استخدام غلوس الشفاه اللماع بشكل مفرط
يتسبب ذلك في تلف شفتيك، ويمكن وضعه في منتصف الشفاه و وزعيه بشكل مناسب.

7- عدم تثبيت أحمر الشفاه

للحفاظ على أحمر شفاه ثابت لفترات أطول، استخدمي المناديل الورقية لتثبيته، أو انثري القليل من البودرة السائبة. ولتحويل أحمر الشفاه اللامع إلى مات، استخدمي البودرة السائبة أيضاً.

 

شاهدى أيضا

اقرأى أيضا

حمية عسكرية تفقدك 4,5كيوغرام أسبوعياً 

كوكتيل لتنمية الذكاء وتقوية الذاكرة 

عصائر تقضي على دهون البطن من دون ريجيم 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج