في العلاقة الحميمة... أسئلة محرجة

ثمة أمور تلاحظين حدوثها عند قيامك بالعلاقة الحميمة. إلا أنك تخجلين من التحدث عنها أو ربما لا تجرئين على ذلك. لذا، سنطرح، نيابة عنك، بعض الأسئلة ونقدم لك بعض الإجابات الشافية عليها.

 

 

اقرئي أيضاً العلاقة الحميمة كيف تستمر؟

 

السؤال الأول: ألاحظ وجود بقعة رطبة على السرير بعد انتهاء العلاقة الحميمة. فما السبب؟

هل تشبه برائحتها رائحة البول؟ إذا كانت إجابتك هي نعم فقد حُلت المسألة. فقد تتجمع في المثانة بعض السوائل وإن كنت ذهبت سابقاً إلى المرحاض. كذلك، فإن بعض وضعيات العلاقة قد تشكل ضغطاً على المثانة وتسبب بعض التسرب البولي. إذا كان هذا يحدث من حين إلى آخر، لا داعي للقلق. أما إذا كان السائل بلا رائحة فيما أنت تستعدين على المستوى الجسدي لدخول مرحلة الدورة الشهرية، فهذا يعني أنّك تشهدين بدايتها. وفي حال كنت تعانين من التسرب البولي الدائم ننصحك بأن تعملي على شدّ عضلات حوضك من خلال بعض التمارين وأن تتحدثي في هذا الشأن إلى طبيبتك.

 

اقرئي أيضاً العوامل المؤثرة على حاجة المرأة الجنسية

 

السؤال الثاني: لمَ أضحك أو أبكي بشكل لاإرادي خلال العلاقة الحميمة؟

في الواقع، تعتبر العلاقة الحميمة فعلاً عصبياً وانفعالياً، أي أنها عبارة عن مجموعة من اللحظات الشعورية المكثفة التي قد تترتب عليها بعض المشاعر غير المتوقعة! كما أن بعض ردات الفعل الانفعالية قد ترتبط بتغير الهرمونات الذي يعود إما إلى أنك تستعدين لاختبار دورتك الشهرية وإلى شعورك بالخوف من هذه العلاقة. تعرفين نفسك جيداً: فإذا لاحظت أن ثمة أمراً لا يسير على ما يرام، عليك التحدث بشأن ذلك إلى زوجك أو إلى الطبيبة المعالجة.

 

 

أضف تعليقا