خلطات شعر لفرده وتكثيفه على طريقة السعوديات

تتميز المرأة السعودية، بالشعر الطويل شديد السواد الكثيف واللامع، وأصبح شعرهن خير مثال في جمال الشعر وصحته، ويرجع السبب في ذلك لاعتمادهن على الوصفات الطبيعية، التي تهديها الطبيعية لهن، بعيدًا عن استخدام منتجات العناية بالشعر ذات العلامات التجارية المتعددة، التي تحتوي على نسبة من المواد الكيميائية.

ونعلم جميعًا أن الشعر تاج المرأة ونصف جمالها، وهذه مقولة تنطبق على الشابات السعوديات؛ لذا نقدم لك عزيزتي، وصفات طبيعية من المطبخ السعودي؛ للحصول على شعر كثيف يشبه جمال ونظافة الشعر السعودي.

وصفة الطيب

تعمل عشبة الطيب على تغذية الشعر ومنحه كثافة؛ إضافة إلى إكسابه الطول المناسب، كما أنها تعمل على منع تقصف الشعر ومنحه الرطوبة الكافية.

مكونات الوصفة:
محلب
جوزة الطيب ربع مقدار المحلب
قرنفل ربع مقدار المحلب
سدر نص كمية المحلب
ملعقة من الصندل
ملعقة خزامى
ملعقة صغيرة ريحان
ملعقة بن مطحون
نوى التمر المطحون

*طريقة الاستخدام:
ضعي ملعقتين من الخليط عشبة الطيب، واخلطيها مع أي نوع من الزيوت التي تستخدمينها لشعرك، وليكن زيت جوز الهند، ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتي،ن مع تغطية الرأس بغطاء قطني مبلل بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا لمدة شهر وستلاحظين النتيجة.

وأيضًا من أفضل الزيوت التي تعتمد عليها السعوديات للعناية بالشعر، زيت الخردل؛ نظرًا لفوائده السحرية على الشعر؛ لذا دعينا نتعرف عزيزتي على وصفة زيت الخردل لشعر ناعم وكثيف على طريقة السعوديات.
المكونات:
زيت الخردل
زيت الزيتون

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخردل، ثم قومي بتدليك فروة رأسك واتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

شاهدى أيضا

 

اقرأى أيضا

تناول البرسيم الحجازي يوميًا يخلصك من رائحة الفم المزعجة 

نصائح لتهدئة البشرة وعلاج الالتهابات بعد إزالة الشعر 

حيل ذكية لمحاربة الجوع ليلاً 

أضف تعليقا