افضل خلطات البشرة والشعر من المطبخ السعودي

دائماً ما تهدينا الطبيعة الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها للحفاظ على البشرة والعناية بالجسم والشعر، وهذا ما تفعله المرأة السعودية، فلا يخلو المطبخ السعودي من المواد الطبيعية، لذا تتميز بشرة السعوديات بالنقاء والشعر الكثيف ذي الملمس الناعم.

ومن أفضل الزيوت التي تعتمد عليها السعوديات للعناية بالشعر، زيت الخردل نظراً لفوائده السحرية على الشعر، لذا دعينا عزيزتي نتعرف على وصفة زيت الخردل لشعر ناعم وكثيف على طريقة السعوديات

تدليك الشعر مرة أسبوعياً بزيت الخردل يعمل على منع الالتهابات الفطرية في فروة الرأس والشعر، قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخردل ثم قومي بتدليك فروة رأسك واتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسليه بالماء الدافئ .

وتلعب أيضا الحناء دوراً كبيراً في العناية بالشعر، لذا دعينا نتعرف على فوائد الحناء السعودي للشعر.
فوائد الحناء للشعر:

*أفضل وسيلة طبيعية لصبغ الشعر، فهي تحتوي على مادة طبيعية ملوّنة، تعمل على اختراق الشعر وصبغه تماماً دون أي أضرار جانبية.
*تمنع تساقط الشعر
*تزيد من كثافة الشعر
*علاج قشرة الشعر، والتهابات فروة الرأس
*تخفف من حرارة الرأس وتنقي فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات
*التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس
*منع ظهور الشعر الأبيض
*تقلل من إفراز العرق
*تغذي الشعر وتكسبه حيوية وقوة
*معادلة درجة حموضة فروة الرأس.

وعليك عزيزتي اتباع طريقة السعوديات عند استخدام الحناء للشعر، فمن الضروري قصه وتهذيبه باستمرار، وتسريحه بالأمشاط الخشبية، واستخدام الزيوت المختلفة كالسدر مثلاً في خلطات كثيرة ومختلفة تختص كل منها لعلاج مشكلة معينة للشعر، كالقشرة والكثافة واللمعان. فكلما كان الاهتمام بالشعر مبكراً ومتكرراً كانت النتائج أفضل بكثير.

المرة والبابايا طريقة السعوديات المفضلة لتبيض البشرة
المكونات المطلوبة للخلطة
صابونة البابايا
صابونة المرة
زيت اللوز
زيت اللينون
علبة جلسوليد 250 مل
ملعقة فكس
نصف علبة فازلين
كوب ماء ورد
ملعقة كركم
ملعقة نشا
أرز مطحون
ملعقتا بودرة قشر البرتقال
طريقة تحضير القناع
ابشري جميع أنواع الصابون مع نقعهم في كوب ماء الورد لمدة عشر دقائق، ثم ضعيها في وعاء وخلطها مع الكريمات، ثم ابدئي بوضع أنواع الزيوت بالتدريب حتى تخلط جيداً، ثم ضعي بودرة البرتقال والأرز المطحون والنشا، مع الاستمرار في الخلط حتى تتكون لديك عجينة متماسكة

ضعي الخليط في وعاء محكم الغلق وضعي الخليط بداخلها ثم اطرحيها في الثلاجة، مع الحرص على أخذ الكمية المطلوبة بالملعقة وليست اليد لضمان المحافظة على الخلطة وبقائها معقمة، استخدمي الخلطة يومياً وستحصلين على نتائج مبهرة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا:

لإبراز جمالك..نصائح لابد من معرفتها أثناء وضع الماكياج  

5 وصفات طبيعية تخلصك من حب الشباب نهائياً  

تجنّبي هذه الأخطاء في السهرات الشتويّة  

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة