خضار تشعركِ بالشبع من دون زيادة في الوزن

الخضار والفواكه بأنواعها عنصر رئيسيّ في أيّ نظام غذائيّ غايته التنحيف والتخسيس، فالخضار قادرة على مدّ الجسم بحاجته من السوائل والفيتامينات إضافة إلى قدرتها على سدّ الجوع والشعور بالشبع.
اجعلي هذه الخضار ضمن قائمتكِ أثناء التزامكِ بنظام ريجيم جديد:
- الفطر: يحتوي الفطر على كميّات من فيتامين D ونسبة من السيلينيوم التي تساعدكِ على التخلّص من التوتّر والحصول على قدر كافٍ من النوم. هو خالٍ نسبيّاً من السعرات الحراريّة، يمكنكِ إضافة القليل من الكريم أو الجبنة إليه من دون الإحساس بالذنب، لتلاحظي أنّكِ شبعتِ على الفور.
- الخيار: أكثر أنواع الخضار غنىً بالمياه، الفيتامين K والبوتاسيوم. يشعركِ بالشبع، ويخفّف من إحساسكِ بالظمأ. أكثري منه قدر الإمكان في طبق السلطة، فهو مثاليّ للريجيم.
- الهليون: هذا النوع من الخضار مذهل حقّاً، يمنحكِ شعوراً بالشبع، خالٍ من السعرات الحراريّة وزاخر بالفوائد الصحيّة الغنيّة إلى جانب مذاقه اللّذيذ. يحتوي على فيتامين A وحمض الفوليك.
- الطماطم: غنيّة بالليكوبين ومضادّات الأكسدة والمياه، كميّة منها إلى جانب القليل من زيت الزيتون والحامض ستشعركِ حتماً بعدم حاجتكِ لأيّ نوع آخر من الخضار.
- البروكولي: يعتبر هذا النوع من الخضار مثاليّاً لوجبة صحيّة مدروسة نظراً لاحتوائه على الألياف وموادّ مضادّة للأكسدة المساعدة في منحكِ شعوراً بالشبع، سواء كان نيئاً أم مسلوقاً.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

 

اقرئي أيضًا :

خلطة الألوفيرا واللّيمون لتبييض البشرة  

عصير طبيعيّ يفقدكِ الوزن قبل زفافكِ  

ألبوم شامل لأهمّ تسريحات الموسم  

أضف تعليقا