تبييض الإبط وتنعيمه في خلطات سهلة

من الضروري أن تعتني المرأة بمنطقة الإبط؛ لأنها من أكثر مناطق الجسم إفرازًا للعرق، ومن ثم يؤدى ذلك إلى اسمرار المنطقة، وترغب الكثيرات أن تكون منطقة تحت الإبطين خالية من الاسمرار وناعمة ونظيفة، تشبه النجمات وعارضات الأزياء.

وتعد منطقة الإبط من المناطق شديدة الحساسية؛ مما يجعلها أكثر عرضة لأن تصبح داكنة؛ لذا فهي تحتاج للكثير من المجهود للعناية بها؛ لتفادي تكوّن الجراثيم والبكتيريا والرائحة الكريهة.

وإليك عزيزتي طرق العناية بالإبطين

•تجفيف هذه المنطقة بمنشفة ناعمة بعد الاستحمام.
•افركي منطقة الإبطين بنصف ليمونة، واتركيها حتى تجف.
•رشي على الإبط بودرة أطفال، ولكن تجنبي استخدام البودرة المعطرة، لا تضعي الليمون تحت الإبط بعد نزع الشعر؛ حتى لا تصابي بالتهابات والحكة، والتي قد تؤدي إلى اسمرار لون الإبط.

وصفة السكر وزيت الزيتون
افركي المنطقة بالقليل من السكر وزيت الزيتون قبل الاستحمام، وستلاحظين الاختلاف الفوري، وإن كررتِ العملية 3 مرات أسبوعيًا، ستحصلين على نتيجة رائعة بسرعة.

وصفة الخيار للحصول على إبط ناعم
افركي بعض شرائح الخيار الباردة على إبطيكِ، واسمحي للعصير السائل من الشرائح بأن يجف قليلاً، وبعدها اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، سيساعدك ذلك على تبييض المنطقة بشكل طبيعي وتنعيمها.

وصفة الألوفيرا لتنعيم منطقة الإبط
يعمل جل الصبار على تنعيم منطقة تحت الإبطين وعلاجها من آثار الندوب وأية مشاكل في بشرة المنطقة، كما يساعد في التخلص من رائحة الجسم الكريهة.

وصفة زيت جوز الهند
دلكي المنطقة بالقليل من زيت جوز الهند الدافئ، ثم اغسليها بصابون الاستحمام، وسيساعدك على تنعيم البشرة والتخلص من رائحة المنطقة السيئة.

صودا الخبز
اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء، وافركي بها منطقة تحت الإبطين، ولكن لا تتركيها عليها لوقت طويل، وستحصلين على بشرة ناعمة تحت الإبطين وبشرة نقية أيضًا، لأن صودا الخبز لها خصائص مضادة للجراثيم.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا:

ما هو الرجيم الكيميائي؟ وهل يسبب الموت المفاجئ؟  

سر استعانة السعوديات لزيت النمل للحفاظ على جمالهن  

4 ماسكات طبيعية للحصول على أظافر قوية كالحديد  

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة