زيت حبّة البركة افضل علاج لتساقط الشعر

يعتبر زيت حبّة البركة علاجاً فعّالاً لمشاكل الشعر لجهة تساقطه وعدم نموّه، وذلك لاحتوائه على مجموعة متميّزة من الموادّ المغذّية التي تقوم بتقوية بصيلات الشعر وزيادة صحّتها لينمو الشعر بمعدّل طبيعيّ.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعيّة من زيت حبّة البركة، لا تتردّدي في تطبيقها كي تحصلي على شعر صحيّ، طويل وناعم.

1- خلطة حبّة البركة لمنع تساقط الشعر: اطحني كميّة من حبّة البركة جيّداً، أضيفي إليها ملعقة من عصير الجرجير، ملعقة من الخلّ المخفّف وفنجاناً من زيت الزيتون. اخلطي المكوّنات جيّداً، ثمّ قومي بتدليك فروة رأسكِ بالخليط لمدّة 10 دقائق واغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو.

2- خلطة حبّة البركة لتنعيم الشعر: للحصول على شعر ناعم وجذّاب، عليكِ بهذا القناع من الزبادي وحبّة البركة لإطالة وتنعيم الشعر وتقويته من الجذور.

3- خلطة حبّة البركة لإطالة الشعر: قومي بطحن كميّة من بذور السمسم ومن حبّة البركة، أضيفي إلى الخليط صفار بيضة واحدة. امزجي المكوّنات جيّداً، ضعيها على شعركِ لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بماء فاتر. كرّري هذه العمليّة أسبوعيّاً خاصّة إذا كنتِ تعانين من تساقط شعركِ وضعفه.

4- خلطة حبّة البركة لمنع تساقط الشعر: امزجي بضع قطرات من زيت حبّة البركة مع عصير الجرجير، أضيفي فنجاناً من زيت الزيتون وملعقة من الخلّ، ثمّ قومي بتدليك فروة رأسكِ بالخليط واغسليه بالماء والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.
كما تستطيعين مزج زيت حبّة البركة مع الشامبو الخاصّ بك لمزيد من الفائدة في كلّ مرّة تغسلين فيها شعركِ.

أضف تعليقا