زيت الليمون لمحاربة التجاعيد والتبييض والحصول على شعر صحي

لليمون فوائد صحية وجمالية متعددة، فإضافة الى أنه غني بالفيتامين c ومنشط جيد للكبد، فهو يتمتع بفوائد كثيرة للبشرة، إذ إنه يعزز صحتها ويجدد شبابها، كما أنه قابض لمسام البشرة. نكشف لك في المقال التالي فوائد زيت الليمون للبشرة واستخداماته الكثيرة.

 

فوائد زيت الليمون للبشرة:

الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة، كما أنه يساهم في مرونة الجلد لمنع تكوّن التجاعيد والحد من عيوب البشرة. إضافة الى ذلك، يساهم في إنعاش البشرة وإعادة النضارة إليها وتخليصها من الشوائب المتراكمة والبثور والرؤوس السوداء. وبالتالي للاستفادة من فوائد زيت الليمون، ضعيه على بشرتك لمدة الساعة ثم شطفيه جيداً بالماء.

 

خلطة لترطيب وتنقية البشرة

ولبشرة خالية من الشوائب والعيوب، امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على بشرتك ودلكيها لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى، بعدها شطفي بشرتك جيداً بالماء، عندها ستلاحظين بشرتك نضرة وناعمة ومتألقة، فضلاً غن اختفاء الخلايا الميتة عنها.

لكن نود لفت نظرك الى أنه لا يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام زيت الليمون على البشرة، وذلك لتفادي ظهور البقع الداكنة عليها، وبالتالي من الأفضل تطبيقه قبل النوم.  

وللحصول على وجه مشرق وخال من العيوب والبقع الداكنة، يمكنك أيضاً دهن زيت الليمون ليلاً على الوجه مع تحريك أصابع اليد في شكل دائري.

فركة العروس لتنقية وتبييض البشرة مع رولا

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد زيت الليمون للشعر

لا تتوقف فوائد زيت الليمون على الصحة والبشرة، إنما تطاول الشعر. فزيت الليمون يقوي الشعر وجذوره ويمنع تساقطه، كما يمنحه اللمعان والحيوية ويخلصه من القشرة، ناهيك عن أنه يخلص فروة الرأس من الالتهابات.

للحصول على هذه الفوائد كافة، ادهني شعرك بزيت الليمون واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وستحصلين على نتيجة مرضية.

وللتخلص من القشرة، ما عليك إلا دهن الشعر وفروة الرأس جيداً بزيت الليمون، وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء.    

 

إقرئي أيضاً:

تعرّفي على فوائد زيت الحبة السوداء الجمالية

زيت النمل للتخلّص نهائياً من الشعر الزائد

سر بشرتك المشرقة الناعمة كالأطفال....هو زيت الزيتون

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة