طرق زيادة الحيوانات المنوية

ترغب في إنجاب طفل بصحة جيّدة، ليس عليك إذن إلا الحفاظ على صحة ونشاط وجاهزية الحيوانات المنوية، التي سيصبح إحداها طفلك، ومن أهم الطرق لتحقيق ذلك هو تغيير أسلوب حياتك لأن ذلك لا يساعدك فقط على زيادة كمية السائل المنوي، ولكن على تحسين نوعيته أيضاً.

 

1- قم بتغييرات في أسلوب حياتك. تؤدي بعض العادات التي تتعب جسمك وجهازك المناعي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية. إذا كنت تحاول إنجاب طفل، من الأفضل الامتناع عن التدخين وتعاطي الأدوية (باستثناء الأدوية الطبية الموصوفة من قبل الطبيب) وتناول الكحول.

 

اقرئي أيضاً لزيادة المني... نصائح غذائية

 

2- ارتدي ملابس داخلية عريضة. احرص على أن لا تكون الخصيتان مضغوطتان على الجسم. فالحرارة تقتل الحيوانات المنوية، لذا ابدأ بارتداء الملابس الداخلية العريضة للسماح لهما بالتنفس. فسبب وجود الخصيتان خارج الجسم هو لكي تظل درجة حرارتها معتدلة.

 

3- لا تستخدم الدراجة الهوائية. من المعروف أن مقعد الدراجة الهوائية يقلل عدد الحيوانات المنوية وإذا فكرت بالأمر قليلا ستفهم السبب. فالضغط الذي يسببه الجلوس والمطبات التي قد تتعرض لها لا تناسب الحيوانات المنوية. استخدم السيارة أو الحافلة حين تريد "إنتاج السائل المنوي".

 

4- لا تملئ الحوض بالمياه الساخنة. فالحرارة كما أشرنا تقتل الحيوانات المنوية.

 

5- استرخ. الإجهاد، حتى لو كنت قادرا على التعامل معه لفترة من الوقت، يقلل السائل المنوي. وقد يتداخل الإجهاد والشدة مع الهرمونات الضرورية لإنتاج السائل المنوي. وعند أقل سوء معاملة عاطفية (أو بدنية) تتسلل الحيوانات إلى كيس الصفن إلى غير رجعة.

 

اقرئي أيضاً أعراض الحساسية من الحيوانات المنوية؟

 

6- راقب وزنك. السمنة أو النحافة الزائدة قد تؤثر على التوازن الهرموني في الجسم. فوجود الكثير من هرمون الاستروجين أو عدم كفاية هرمون التستوستيرون له تأثير سلبي على عدد الحيوانات المنوية. لذا مارس الرياضة قبل الذهاب للنوم وحاول إيجاد طرق جديدة ممتعة للحفاظ على حماسك لكي لا تتوقف عن الرياضة قبل حتى البدء بها.

 

7- لا تتناول المنشطات (الستيرويد). قد تساعدك هذه المنشطات على بناء عضلات إلا أنها تقلل حجم الخصيتين، هذا بالإضافة بالطبع إلى مشاكل عدد الحيوانات المنوية. الستيرويد الابتنائي مضر جدا لصحتك بشكل عام.

 

أضف تعليقا