لزيادة المني... نصائح غذائية

حين يحين وقت العمل وإنجاب الأطفال، عليك فعل كل ما بوسعك لجعل هذا ممكنا. لحسن الحظ، تم إجراء العديد من الدراسات حول هذا الموضوع في السنوات الأخيرة، وتم دراسة كيفية زيادة حجم السائل المنوي على نطاق واسع. يمكن أن تساعدك نتائج هذه الدراسات. إليك بعض الطرق لذلك.

 

تغيير النظام الغذائي

1- تغيير النظام الغذائي: قد تؤدي التغيرات الصحيحة في نظام التغذية زيادة الحيوانات المنوية الأكثر صحة ووفرة. لا تقلل من شأن هذه الخطوة.

  • قلل أو توقف عن تناول الأغذية المصنعة وتحوّل إلى نظام غذائي منخفض في كمية الدهون وغني بالبروتينات. تناول الكثير من البقوليات والحبوب الكاملة واشتري الأغذية العضوية كلما استطعت. اشرب الكثير من الماء. كل ما هو مفيد لصحتك بشكل عام مفيد أيضا على الأرجح لحيواناتك المنوية.

 

اقرئي أيضاً أطعمة تزيد الخصوبة الذكرية

 

2- قم بزيادة استهلاكك للأطعمة الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة. فهذه العناصر الغذائية قد تقلل عيوب تكون النطاف وتحسن قدرة انتقال وحركة الحيوانات المنوية. يكفي إدخال برتقالة وتناولها. ويحتوي كوب من عصير البرتقال الطازج بسعة 230 مل على حوالي 124 ملغم من فيتامين C، أي الجرعة الموصى بها في اليوم.

3- تناول كفايتك من الزنك. فالزنك يرتبط بزيادة حجم السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية ومستوى التستوستيرون. تناول تقريبا 11 ملغم من الزنك يوميا، ويوجد في المحار ولحم البقر والفاصوليا والدجاج.

 

4- تناول الأحماض الأمينية، على شكل مكملات غذائية أو تلك الموجودة في الأغذية. فالأحماض الأمينية، التي يمكن إيجادها بكميات قليلة في اللحوم والفواكه والخضروات، تزيد عدد الحيوانات المنوية وتمنع التصاق الحيوانات المنوية بعضها ببعض. تشمل الأحماض الأمينية التي يمكنك إدخالها على نظامك الغذائي:

  • L-Carnitine، الذي يوجد في اللحوم الحمراء والحليب.
  • L-Arginine، الذي يوجد في الجوز وبذور السمسم والبيض.
  • L-Lysine، الذي يوجد في منتجات الألبان والأجبان.

 

5- حاول استكمال نظامك الغذائي بحمض الفوليك. قد يسهم حمض الفوليك (فيتامين B9) بزيادة كمية السائل المنوي. ويوصى بجرعة 400 ميكروغرام يوميا ويمكن إيجادها في الحبوب والخضروات الخضراء والبقوليات وعصير البرتقال.

 

6- قم بزيادة جرعتك اليومية من الكالسيوم وفيتامين D. يمكنك تناول مكملات غذائية من الكالسيوم وفيتامين D أو قضاء وقت كاف تحت الشمس لكي يتمكن جسمك من تصنيع فيتامين D. تناول الكثير من اللبن الزبادي والحليب الخالي من الدسم والسلمون لزيادة استهلاكك من الكالسيوم. إذا أمضيت فترة أطول تحت الشمس، احرص على وضع كريم واقي من الشمس لمنع أضرار أشعة الشمس وتجنب الإصابة بسرطان الجلد.

 

7- قم باستهلاك الأليسين، الذي يوجد في الثوم. الأليسين هو مركب يزيد حجم السائل المنوي عن طريق تحسين تدفق الدم في الأعضاء الجنسية، مما يوجد الملايين من الحيوانات المنوية الأكثر سعادة. يمكنك وضع الثوم في الأطباق التي يتم تحضيرها أو إذا كنت شجاعا بما فيه الكفاية يمكنك إضافة فص أو فصين من الثوم النيء إلى عصير الخضار في الصباح.

 

اقرئي أيضاً لزيادة فرص الحمل... أيّ وقت هو الأنسب؟

 

8- تناول المزيد من الأطعمة التالية، المفيدة كلها للسائل المنوي. إذا أردت أن تكون الحيوانات المنوية وافرة وسليمة، تناول المزيد من الأطعمة التالية:

  • توت الغوجي (مضاد للأكسدة)
  • الجنسنغ
  • بذور اليقطين (أحماض أوميغا-3 الدهنية)
  • الجوز (أحماض أوميغا- 3 الدهنية)
  • الهليون (فيتامين C)
  • الموز (فيتامين B)
أضف تعليقا