بالفيديو: هكذا تحولين كريم اساس سائل إلى بودرة لتغطية كثيفة

تعتبر عملية اختيار كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك من العمليات الصعبة جدا، خصوصاً في ما يتعلق بعملية التغطية الجيدة وتناغم الالوان. ما هو الانسب لكِ كريم الاساس السائل أم كريم الاساس البودرة؟ إليك هذه التفاصيل حول  كل تركيبة بنفسها ومتى يمكنك استخدامها وكيف عبر أفضل الوسائل والتقنيات:

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- كريم الاساس السائل: على الرغم من أن كريم الاساس السائل يحتوي على درجات مختلفة ولكن يمكن وضعه على كافة أنواع البشرة، وذلك يعتمد على الهدف الذي تبغين تحقيقه من التغطية: خفيفة الى كاملة، ندية الى رطبة...

أي نوع بشرة يناسب؟

اذا بشرتك جافة، زيتية أو عادية أم حساسة، فان كريم الاساس السائل يعمل على تغطية الشوائب وخلق بشرة ناعمة الملمس ونظيفة لوضع باقي المكياج.

ماذا عن التغطية؟

إن كنت تفضلين التغطية السميكة، اختاري كريم الاساس السائل، والتركيبة الخفيفة تعطيكِ مظهرا ناعماً وطبيعياً. ولكن إن أردت أن تكون بشرتك مشرقة، اختاري التركيبة الندية، وتلك الباهتة سوف تعطيك نتيجة من دون لمعان.

 

ما الذي يجب تجنبه؟

إن صاحبة البشرة الزيتية عليها تجنب كريم الاساس الذي يحتوي على تركيبة ندية. من جهة أخرى، لا يزال بامكانك اتقان الاشراقة اللامعة عبر اضافة القليل من البودرة الشفافة من أجل تقليص درجة اللمعان.

كيف تضعينه؟

ما من طريقة صحيحة أو خاطئة عندما يتعلق الموضوع بكريم الاساس السائل، فيمكنك استخدام يديك، اسفنجة او فرشاة. فعندما تستخدمين اليدين امرغي المنتج بين الكفين ومن بعدها ضعيه على وجهك لاعطاء المظهر الطبيعي، وللاسفنجة النتيجة نفسها، أما الفرشاة فهي تعطيك تغطية كاملة.

 

2- كريم الاساس البودرة: كما كريم الاساس السائل، فان نوع البودرة يمنحك تنوعاً كبيراً من التغطية أكانت خفيفة وشفافة وكاملة وحتى لامعة.

تأتي البودرة الشفافة في مرطبان صغير. أما البودرة المضغوطة فهي تعطي تغطية قوية مع لمسات ناعمة وخفيفة. ولكن النهاية ستكون من دون لمعان وامتصاص للزيت الموجود في البشرة.

 

ما الذي يجب تجنبه؟

صاحبة البشرة الجافة عليها أن تتجنب كريم الاساس البودرة، لانها سوف تزيد من الجفاف وتؤدي إلى تشقق في كريم الاساس على البشرة وبالتالي ستبدين بأنك أكبر سناً.

 

كيف تضعينه؟

عبر فرشاة ناعمة أو اسفنجة مكياج، يمكنك اتقان هذه العملية وهي الطريقة التقليدية لذلك. إن كانت الاسفنجة رطبة فسوف تؤمن تغطية كاملة. وإن أردت الحصول على مظهر طبيعي أكثر ولامع، يمكنك رش الفرشاة بالقليل من السبراي الخاص بتحضير البشرة.

طريقة وضع كريم اساس بصيغة بودرة كريمية

 

 

 

A video posted by Sam (@samaayaa) on

اقرئي أيضاً

 

 
بالفيديو: مكياج سموكي ناعم للمحجبات
 
بالفيديو: بهذه الطريقة تحدين من امتصاص البيوتي بلندر لكريم الاساس!
 
بالفيديو: هكذا تخفين تجويف منطقة تحت العين بالمكياج وبخلطة طبيعية

 

 

أضف تعليقا