كيفيّة الاعتناء بالشعر المصبوغ للعروس

للعروس إليكِ هذه النصائح الخمس لوقاية شعركِ المصبوغ خلال فترة شهر العسل للحفاظ على لونه مدّة أطول كي لا تنهمكي بصبغه بدلاً من التمتّع بالبرنامج الذي وضعته لهذه الأيّام التي لن تُمحى من ذاكرتكِ:

تغطية الشعر
خلال التنزّه أو التسوق ارتدي دوماً قبّعة كبيرة أو وشاحاً حريريّاً يحمي لون شعركِ من تأثيرات المناخ، لأنّ الهواء، الشمس والرطوبة جميعها عوامل تسلب الشعر لونه الجديد.

تجنّب غسل الشعر يوميّاً
تعريض الشعر المصبوغ لدرجات حرارة عالية كلّ يوم يقلّل من جمال وبريق اللّون على الشعر، فيبدو باهتاً وشاحباً بعد غسله لمرّات قليلة.

المنتجات المناسبة
لإطالة أمد الصبغة على الشعر يجب اعتماد المنتجات المناسبة من شامبو وبلسم وغير ذلك. لا تعتمدي على المستحضرات التي تقدّمها الفنادق، بل استعملي الشامبو الخاصّ بكِ والبلسم المكثّف والمغذّي ليحافظ شعركِ المصبوغ على توهّجه.

تجنّب الكلور
إذا كانت السباحة من ضمن مخطّطات شعر العسل، عليكِ التنبّه لعدم تعريض خصلات شعركِ للمياه المالحة أو تلك التي تحتوي على الكلور المتوفّرة بنسبة كبيرة في مياه المسابح. مرّة واحدة كفيلة بسلب الشعر لونه.

زيت جوز الهند
فرك فروة الرأس بزيت جوز الهند الغنيّ بمكوّناته الملطّفة والمحسّنة لحالة الشعر يعتبر من الخطوات المهمة للشعر المصبوغ، فهذا الزيت السحريّ يقيه من جميع التأثيرات الخارجيّة من بينها الشمس، هذا إضافة إلى الرائحة المنعشة والذكيّة التي يتمتّع به هذا الزيت ، لن ينفر شريككِ منها.

أضف تعليقا