طرق العناية بالشعر المصبوغ

ان صباغة شعرك في المنزل وسيلة رائعة لتوفير بعض المال، وخاصة إذا كنت تقومين بهذا الإجراء بانتظام أو ترغبين بصبغ سريع للجذور .

إليك بعض النصائح حول كيفية صبغ شعرك في المنزل!

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

  • نتيجة اللون مختلفة عما هو مبين على العلبة.  أن لون الشعر الذي ترينه على علبة الصبغة قد لا يكون نفس اللون الذي ستحصلين عليه عند صبغ شعرك، حيث يعتمد اللون الناتج بشكل كبير على لون شعرك الحالي. فعلى سبيل المثال إن نتائج الشعر الداكن ليست نفس النتائج مع الاشقر، عند استخدامهم نفس الصبغة من العسلي البني. ولان كل الصور أو الجداول التوضيحية على العلبة قد لا تكون دقيقة، سيساعد تفحص رمز اللون . فالأرقام، أو "المستويات"، تشير إلى فُتح اللون . و للحصول على لون أكثر دقة، أو لتفتيح اللون أكثر، يمكنك دائماً سحب لون شعرك أولا.

 

  • يجب عليك التفكير في عدة امور قبل شراء عدة الصبغة . أنت بحاجة الى التفكير في طول الشعر وكثافته وكمية الصبغة  والشروط . فهدفنا هو تقليل الضرر مع تحقيق اللون الأمثل . وهذا يعني إذا كان شعرك كثيفا أو طويلا جدا ، قد تحتاجين علبتين من الصبغة لنتيجة أفضل وأوضح.
  •  إن الجزء الامامي و الجانبين يتأثران بالصبغة أسرع من أي جزء آخر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة حول هذه المنطقة . إذا كان شعرك طويلاً تحتاجين إلى تقسيمه إلى أقسام ، وتطبيق بعض الصبغة على القسم الوسطي من الشعر والاطراف و الأجزاء الأخرى، وبعد ذلك الجبهة و الجانبين . ان سبب صبغ القسم الوسطي أولا يرجع لعدم تضررها كالاطراف.

 

إقرئي أيضاً كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

 

  • تحتوي صبغات الشعر على بعض المواد الكيميائية القاسية ، لذلك فالتأني خير من الندم. إذا لم يسبق لك صبغ شعرك ، فقومي بقراءة الإرشادات والقيام باختبار الجلد . فإن العديد من العلامات التجارية تحتوي إرشادات لاختبار الصبغة على البشرة قبل 24 او 48 ساعة عبر وضع قليل منها على البشرة لمعرفة ما إذا كنت تظهرين أي علامات للتهيج.

 

أضف تعليقا