فوائد الفيتامينات للصحة

حروف صغيرة قد لا تشكّل لديكِ أهميّة بالغة،لكن ما وراء هذه الحروف تختبئ الأسرار الأهمّ التي تتعلّق بصحّتكِ وجمالكِ، تحميكِ من بعض الأمراض وتعالج بعضها الآخر.الحياة الصحيّة والإطلالة الجميلة تمنحها لكِ هذه المكوّنات لما تقدّمه من دعم، حماية وعناية.رافقينا في جولة هي الأولى لأبجديّة الصحّة.

فيتامين A:

يعمل هذا الفيتامين على مساعدة البشرة في تجديد خلاياها وإعادة بناء نفسها من جديد،وهو الفيتامين الأهمّ لمعالجة الندوب،كما يعتبر العلاج السريّ لعلامات تقدّم سنّ البشرة وإخفاء الخطوط والتجاعيد. البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنيّة بالفيتامين A، لذيذة الطعم وقادرة على إعادة الإشراق للبشرة و تنقيتها من جديد.

فيتامين B:

له وظائف فعّالة في تحويل الغذاء الذي نتناوله إلى طاقةتمكّننا من إتمام اليوم بنشاط وحيويّة. يساعد في الحفاظ على صحّة البشرة، الشعر وتقوية الذاكرة، حيث يعمل فيتامين B1 على تشكيل الخلايا الجديدة. يدعى بالمضادّ للاكتئاب بسبب قدرته على حماية الجهاز المناعيّ لجسمكِ، يمكن الحصول عليه من خلال تناول السبانخ، بدوره فيتامين B2 يساعدعلى إنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأوكسجين إلى أنحاء الجسم.

فيتامين C:

يساعد فيتامين C في الحصول على بشرة نقيّة ومحميّة من العوامل الخارجيّة التي تؤثّر عليها، حيث يعتبر من مضادّات الأكسدة الطبيعيّة التي توجد في البشرة،كما أنّه عامل أساسيّ لإنتاج الكولاجين. يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الفواكه الاستوائيّة كالجوافة، الأناناس، البابايا، الكيوي والفاكهة ذات المذاق الحامض.

فيتامين D :

يستمدّ الجسم من أشعّة الشمس فيتامين D والذي يساعد في عمليّة امتصاص الكالسيوم والفسفور وتقوية وظائف الجهاز المناعيّ.الحصول على كميّة كافية منه مهمّ للنمو الطبيعيّ للعظام، الأسنان وتقوية المناعة ضد أمراض معيّنة،كما لهذا الفيتامين دور مهمّ في نموّ الشعر والحفاظ على حيويّته. تعتبر الأسماك المصدر الطبيعيّ لهذا الفيتامين.

فيتامين E :

يعمل على حماية خلايا الجسم من ملوّثات البيئة كالدخان وغيره،فهو مضادّ للأكسدة وهذا يجعله قادراً على حماية الجسم من أمراض كثيرة. يساعد في زيادة سرعة التئام الجروح وفي علاج علامات التمدّد المزعجة التي تظهر على الجلد، كما يلعب دوراً بالغ الأهميّة في جمال البشرة والوجه.

فيتامين K :

يؤمّن هذا الفتيامين السحريّ حماية من تصلّب الشرايين الذي يؤدي إلى الجلطات حيث يحثّ فيتامين K الكبد على إفراز المادّة الضروريّة لتخثر الدم،ويعدّ من الفيتامينات التي تذوب في الدهون.يمكن الحصول عليه من الخضراوات ذات الألياف كالخسّ، الملفوف والبروكولي .

أضف تعليقا