فوائد القرفة لرشاقتك وتسريع حرق دهون البطن

تعد القرفة من أهم التوابل التي لا يخلو منها أي مطبخ، نظراً لأهميتها وفوائدها على الصحة العامة، وتعتمد عليها المرأة الخليجية في إعداد القهوة العربية الأصيلة، واستخدمت القرفة في الطب الآسيوي التقليدي لتحفيز الدورة الدموية والجهاز التنفسي، وكذلك للمساعدة على الهضم.

وتعتبر القرفة مصدراً للمنغنيز والحديد والكالسيوم والألياف وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل cinnamaldehyde الذي له خصائص مضادة لتلاصق الصفيحيات وتشكل الجلطات في البدن.

وتناول القرفة من الوصفات القديمة في إنقاص الوزن؛ لأنها تعمل على تفتيت الدهون، نظراً لأنها غنية بالمنجنيز والحديد والكالسيوم والألياف، ما يجعلها علاجًا لعسر الهضم، الغثيان، الانتفاخ والإسهال، كما تساعد القرفة على فقدان الكتل الدهنية.

وهناك ثلاثة أسباب تجعل القرفة الاختيار الصحيح للحصول على وزن مثالي، وبطن ممشوق خالٍ من الترهلات؛ لأنها تعمل على تفتيت التكتلات الدهنية الموجودة في الجسم، ويُنصح بتناول 500 ملجرام من القرفة يومياً، ويمكن تقسيمها بين الصباح والمساء، كما يمكن مزج القرفة مع العسل والليمون، أو الزنجبيل، أو حتى إضافته للأكلات المختلفة، للوصول إلى أفضل نتائج في إنقاص الوزن.

1- تحتوي القرفة على مضادات أكسدة، من ثم تحارب تلف الخلايا أو ظهور الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا، وتساعد القرفة على الحد من الإجهاد، وهي خطوة أساسية لإنقاص الوزن.

2- تساعد القرفة على خفض الدهون الثلاثية، وخفض الكوليسترول السيئ؛ لأن ارتفاع دهون الدم يسبب تجلط الشرايين وأمراض القلب.

3- كشفت الدراسات أن المداومة على تناول القرفة يومياً، يحسن عملية الأيض لـ20 مرة أفضل، من ثم تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون بنفس النسبة.

شاهدي

مشروب سحري قبل النوم لحرق دهون الكرش

اقرئي ايضا

للتخسيس... حبوب القهوة الخضراء! وخلطة اكسبرس بالفيديو

"الحساء الحارق" للتخسيس!

مشروب سحري قبل النوم لحرق دهون الكرش

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة